رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإنتربول" يصدر مذكرة توقيف لـ"الأرملة البيضاء"

الإنتربول يصدر مذكرة توقيف لـالأرملة البيضاء

العرب والعالم

سامانثا لوذوايت

"الإنتربول" يصدر مذكرة توقيف لـ"الأرملة البيضاء"

وكالات 27 سبتمبر 2013 04:26

أصدرت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" أمس الخميس تعميماً باللون الأحمر بحق البريطانية "سامانثا لوذوايت" المعروفة باسم "الأرملة البيضاء" بناء على طلب من الحكومة الكينية.

تأتي مذكرة التوقيف الصادرة عن المنظمة الدولية في ضوء تقارير ترجح تورط لوذوايت في الهجوم على مركز "ويست غيت" التجاري بالعاصمة نيروبي مطلع الأسبوع الجاري، والذي خلف عشرات القتلى.

وتتهم السلطات الكينية "الأرملة البيضاء" بالتخطيط لعدد من الهجمات في البلاد، من بينها عملية لتهريب أحد المعتقلين بشبهة المشاركة في تلك المخططات، الذي تم اعتقاله عام 2011، في حملات دهم نجحت سامانثا في الإفلات منها.

كما ترجح السلطات مشاركة الأرملة البريطانية في الهجوم الذي تبنته حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية على "ويست غيت" وهو مركز تجاري فاخر بالعاصمة نيروبي انتهت فصوله الدرامية بمصرع 67 شخصاً.

ويظل مصير "الأرملة البيضاء"، البالغة من العمر 29 عاماً مجهولاً في ظل تضارب تصريحات المسئولين في كينيا بشأن مشاركة امرأة بيضاء في هجوم "ويست غيت"، بحسب ما أكدت مصادر استخباراتي لـشبكة "سي إن إن".

إلا أن مسئولين آخرين في الدولة الأفريقية لم يؤكدوا بشكل قاطع، مشاركة "الأرملة البيضاء" في الهجوم، وقالوا باستحالة الجزم بذلك، استناداً إلى صورة مأخوذة من داخل المركز التجاري، وحتى اكتمال الفحص الجنائي.

وأدرجت سامانثا على قائمة المطلوبين لمسئولي مكافحة الإرهاب الدولي، منذ عثرت السلطات الكينية على مواد لصنع قنابل في منزلها بمدينة مومباسا، عام 2011، إلا أنها تمكنت من الفرار، قبل قليل من حملة استهدفت اعتقالها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان