رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عباس: لا مساس بالسلام أو نزع الشرعية عن "إسرائيل"

عباس: لا مساس بالسلام أو نزع الشرعية عن إسرائيل

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس

عباس: لا مساس بالسلام أو نزع الشرعية عن "إسرائيل"

محمد كمال 26 سبتمبر 2013 18:54

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن دولة فلسطين ملتزمة بقرارات الشرعية الدولية، وبما يعزز عملية السلام مع إسرائيل، مشددا على أن رفع مكانة دولة فلسطين لا يستهدف نزع الشرعية القائمة عن اسرئيل.

 
وشدد عباس، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على أنه لا مساس بعملية السلام، وأن فلسطين ملتزمة بجميع واجباتها لإتمام عملية المفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلي، معربا عن رفضه لأي اتفاقات مؤقتة جديدة.


 
وأوضح عباس، أن السلطة الفلسطينية تباشر عملية المفاوضات وتواصلها بنوايا صادقة وإرادة قوية وإصرار على النجاح، على حد تعبيره، مؤكدا ان فلسطين تلتزم بتوفير الضمانات لإنجاح تلك المفاوضات، مضيفا:" نريد الوصول إلى اتفاق مع اسرائيل خلال 9 أشهور".


 
ونوه الرئيس الفلسطيني، إلى أن غاية السلام الذي تسعى إليه فلسطين هو تحقيق السلام العادل للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، ورفع الظلم التاريخي عن الفلسطينيين، فضلا عن إيجاد حل عادل لمشكلة اللاجئيين الفلسطينيين.


 
وطالب عباس، المجتمع الدولي بإيقاف عمليات الاستطيان، وحماية المقدرات الدينية والتراثية فى القدس الشريف، قائلا: "الأسرة الدولية يجب أن تبقى يقظة لأي عمل يقوض المسار التفاوضي".


 
وشدد الرئيس الفلسطيني، على ضرورة إيجاد بيئة مناسبة للمفاوضات ولدعم عملية السلام، مشيرا إلى أن عمليات الاستطيان تضر بعملية السلام.


 
يذكر أن فضائية "سكاى نيوز عربية"، أفادت فى نبأ عاجل، بأن الوفد الإسرائيلي قاطع كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان