رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مذكرة اعتقال دولية بحق "الأرملة البيضاء"

وصفها الانتربول بـ"الخطيرة"..

مذكرة اعتقال دولية بحق "الأرملة البيضاء"

معتز بالله محمد 26 سبتمبر 2013 17:37

أصدر جهاز الشرطة الدولية المعروف بالانتربول اليوم الخميس، مذكرة اعتقال بحق البريطانية المسلمة "سامانتا لوثويت" المتهمة بالإشراف على العناصر الجهادية التي نفذت هجوم نيروبي قبل أيام وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات في مركز" ويستجيت" التجاري.


صحيفة" يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت إن الخطوة جاءت بناء على طلب كينيا، مشيرة إلى أن بيان الإنتربول لم يتضمن رغم ذلك أية إشارة إلى هجوم نيروبي، ولكن الشرطة البريطانية تتهم " لوثويت" التي تسمى" الأرملة البيضاء"بالتورط في الهجوم، وقالت إن لديها إثباتات بقيامها بتوجيه" الإرهابيين" في نيروبي.


وقد وصف بيان الانتربول بـ "Red Alert" وقال إن الأرملة البيضاء 29 عاما مطلوبة على يد كينيا بتهمة حيازة سلاح والتخطيط لتنفيذ "جرائم" مختلفة، وبحسب البيان الذي تم تمريره على 190 دولة، ووصفت فيه لوثويت بـ" الخطيرة للغاية" على الأمن العالمي، فإنها تستخدم اسمًا مستعارًا "نتالي ووب".


وكانت البريطانية " لوثويت" قد اعتنقت الإسلام وهي في سن صغيرة، وتزوجت من "جرمييان ليندزي" الذي كان عضوًا في تنظيم جهادي، وقام بتنفيذ عملية انتحارية في محطة قطارات لندن في 7 يوليو 2005 قتل خلالها 53 شخصا.


انضمت الأرملة البيضاء بعد ذلك إلى تنظيم شباب المجهادين الصومالي الذي قام بتنفيذ الهجوم الأخير على نيروبي الذي قتل فيه 61 شخصا و6 رجال أمن بخلاف منفذي العملية.


ويتحدث ناجون من العملية أن امرأة منتقبة يرجح أن تكون "لوثويت"شوهدت في مبنى" ويستجيت" وهي تقوم بتوزيع التعليمات على عناصر" الشباب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان