رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مشعل يلقي خطابًا "مهمًا" مطلع الأسبوع القادم

مشعل يلقي خطابًا مهمًا مطلع الأسبوع القادم

العرب والعالم

خالد مشعل

سيتناول التوتر بين حماس ومصر..

مشعل يلقي خطابًا "مهمًا" مطلع الأسبوع القادم

غزة - الأناضول: 26 سبتمبر 2013 17:27

كشفت مصادر مطلعة مقربة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، سيلقي خطابا سياسيا، وصفته بـ"المهم"، مطلع الأسبوع القادم.

وقالت المصادر لوكالة الأناضول للأنباء، إن مشعل سيلقي الخطاب من العاصمة القطرية "الدوحة"، حيث يقيم حاليًا، موضحة أنه سيحاول توضيح "السياسة العامة لحركته" خلال المرحلة المقبلة.

 

واستبعدت المصادر أن يتضمن خطاب مشعل، أي مواقف أو مبادرات جديدة لحماس، بقدر ما سيحاول رسم سياسة الحركة، وتوضيح مواقفها تجاه الأحداث المختلفة، غير أنها أكدت على أنه سيتطرق إلى الأوضاع في قطاع غزة، متناولا طبيعة علاقة حركته المتوترة مع مصر.

 

وتسود حالة من التوتر الشديد بين السلطات المصرية، وحركة حماس، منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، يوم 3 يوليو الماضي.

 

فبعد إطاحة الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية ودينية، بمرسي، بدأ الجيش حملة أمنية في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، هدم خلالها معظم أنفاق التهريب بين مصر وغزة المحاصرة إسرائيليا منذ نحو سبع سنوات.

وبينما يقول مسؤولون مصريون إن تلك الأنفاق كانت تستخدم في تهريب أسلحة ومقاتلين من غزة إلى مصر لدعم أنصار مرسي، تردد الحكومة المقالة في غزة أنها (الأنفاق) كانت توفير جانبا كبيرا من احتياجات سكان القطاع المحاصر، وتدعو القاهرة إلى فتح معبر رفح الحدودي بين الجانبين بصفة دائمة.

وينتظر أيضا أن يتناول مشعلفي خطابه – بحسب المصادر ذاتها - الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل في مدينة القدس.

وسيوضح مشعل كذلك موقف حركته تجاه "المفاوضات التي تجريها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل"، بالإضافة إلى التطرق إلى ما يجري في سوريا، وعلاقة "حماس" بـ"إيران".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان