رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. سودانيون للبشير: "لن ترتاح يا سفاح"

فيديو.. سودانيون للبشير: لن ترتاح يا سفاح

العرب والعالم

واقفةأمام مقر السفارة السودانية بالقاهرة

فيديو.. سودانيون للبشير: "لن ترتاح يا سفاح"

عمرو شريف 26 سبتمبر 2013 12:28

نظم ظهر اليوم عدد من المواطنين السودانيين، المقيمين بمصر، وقفة احتجاجية منددين بسياسات عمر البشير، الرئيس السوداني، أمام مقر السفارة السودانية بالقاهرة.


وألقى أحد المحتجين كلمة عبر مكبر الصوت، متحدثا عن قناة "الشروق" السودانية، متهما إياها بتزييف ما يحدث بالسودان وتجاهل المذبحة التي تعرض لها المحتجون السودانيون، حيث صورتهم بأنهم مخربون.


واشار إلى أن هناك كثير من الدول فتحت خزينتها للبشير كي "يضرب الشعب السوداني"، على حد تعبير، مضيفا أن 80% من خزينة الدولة تنفق على الأمن والمجموعات العسكرية و11% فقط للخدمات الأساسية من تعليم وصحة وطرق.


ووجه المحتجون رسالة لكل من يريد أن يفرق بين جموع الشعب السوداني، قائلين إن كل أطياف الشعب السوداني "يد واحدة" ضد البشير، مرددين هتافات مثل "لا جهوية ولا قبلية سودانية مية المية" و"ﻋﺎﻳﺪ ﻋﺎﻳﺪ ﻳﺎ أﻛﺘﻮﺑﺮ ﻋﺎﻳﺪ ﻋﺎﻳﺪ ﻳﺎ إﺑﺮﻳﻞ".


يذكر أنه قد قتل 27 شخصا على الأقل في العاصمة السودانية الخرطوم خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين رافضين لقرار حكومي برفع الدعم عن الوقود، خلال الثلاثة أيام الماضية.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=Vki7tGj6rVo
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان