رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صندوق النقد العربي يقرض الأردن 120 مليون دولار

صندوق النقد العربي يقرض الأردن 120 مليون دولار

العرب والعالم

وزير المالية الأردنية بالوكالة خليف الخوالدة

صندوق النقد العربي يقرض الأردن 120 مليون دولار

الأناضول 26 سبتمبر 2013 11:31

وقع الأردن وصندوق النقد العربي اليوم الخميس اتفاقيتين تحصل المملكة بمقتضاها على قرض بقيمة 120 مليون دولارمن الصندوق .

 

وتأتى هذه الخطوة في إطار المساعدات التي يقدمها الصندوق العربى للأردن لتمكينه من إنجاز برامجه الإصلاحية في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها .

 

 وقال وزير المالية الأردنية بالوكالة خليف الخوالدة، في تصريح صحفي عقب التوقيع، إنه سيتم سحب القرض دفعة واحدة ، على أن تقوم الحكومة الأردنية بتسديد قيمة القرض خلال 3 سنوات اعتباراً من تاريخ سحب القرض وبموجب 4 أقساط نصف سنوية متساوية وبفترة سماح مدتها 18 شهراً من تاريخ سحب القرض.

 

وأضاف أنه سيتم سحب القرض الممتد على 3 دفعات، على أن تسدد كل دفعة من أصل القرض في فترة أقصاها 7 سنوات اعتباراً من تاريخ سحب الدفعة وبموجب 8 أقساط متساوية بعد فترة سماح 24 شهراً من تاريخ سحب الدفعة.

 

 وأشار الخوالدة، إلى أن الأردن يرتبط مع صندوق النقد العربي بعلاقات وثيقة تمتد جذورها إلى تاريخ إنشاء الصندوق حيث قدم الصندوق للأردن العديد من القروض خلال السنوات 1983 – 2012، وذلك في مجالات عدة من أبرزها دعم ميزان المدفوعات والتصحيح الهيكلي في القطاع النقدي والتبادل التجاري وتشجيع التجارة العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان