رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

افتتاح مطار عدن خلال أقل من أسبوع

افتتاح مطار عدن خلال أقل من أسبوع

وكالات 02 مايو 2016 18:33

أعلن وزير النقل اليمنى مراد الحالمي أنَّه سيتم افتتاح مطار عدن أمام الرحلات الجوية خلال أقل من أسبوع، لافتًا إلى أنَّ هناك خطة يمنية إماراتية لتأمين المطار.

 

وقال الحالمي، في تصريحاتٍ له، اليوم الاثنين، أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنَّ الزيارة التي أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادى الأخيرة للإمارات أدَّت إلى تنسيقٍ كاملٍ بين الجانبين في عدة مجالات، وأولها هو إعادة افتتاح وتأمين مطار عدن الدولي أمام الرحلات الجوية.

 

وأضاف أنَّ عملية افتتاح المطار أمام الرحلات الجوية تأخَّرت كثيرًا وسبَّبت معاناة للآلاف من المسافرين، مشيرًا إلى أنَّه كلما يتم الإعلان عن موعد لافتتاح المطار يتم استهدافه.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنَّ الرئيس هادي أبلغ المسؤولين بأنَّه سيتم إعادة تشغيل مطار عدن ومطار الريان بمحافظة حضر موت خلال الأيام القليلة المقبلة لاستئناف الرحلات الجوية التي ينتظرها المواطنون.

 

يُذكر أنَّ مطار عدن كان قد أغلق منذ شهر مارس العام الماضي بسبب الحرب التي شنَّها مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على عدن والتي أحدثت دمارًا في المطار، وبعد تحريرها أعادت الإمارات بناء المباني والمنشآت التي تضررت، بالإضافة إلى تأهيل المطار بأحدث الأجهزة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان