رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قطر تسجل ثاني حالاتها المصابة بـ"كورونا" خلال 2016

قطر تسجل ثاني حالاتها المصابة بـكورونا خلال 2016

العرب والعالم

كورونا في الخليج

قطر تسجل ثاني حالاتها المصابة بـ"كورونا" خلال 2016

وكالات 02 مايو 2016 16:56

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الاثنين، تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما تعد ثاني إصابة بالفيروس يتم تسجيلها خلال عام 2016.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، إنَّ المصاب هو مقيم يبلغ من العمر 40 عامًا "لم تحدِّد جنسيته" ويعمل في مجال تربية الإبل، ولا يعاني أمراضًا مزمنة أو ضعفًا في المناعة.

 

وأضافت أنَّ المريض لم يخالط شخصًا بأعراض مشابهة، ولم يسافر خارج البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، في إشارة إلى أنَّ سبب الإصابة ربما تكون مخالطته للإبل.

 

وأشارت إلى أنَّه تمَّ عزل المريض لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، وأجرى فريق الاستجابة السريعة التابع لوزارة الصحة العامة متابعة جميع المخالطين المحتملين للمريض، حيث ستستمر متابعتهم على مدى أسبوعين للتأكُّد من عدم ظهور أي أعراض عليهم مع تزويدهم بالنصائح الوقائية المناسبة.

 

وبإعلان اليوم، يرتفع عدد الإصابات بالفيروس في قطر منذ سبتمبر 2012 إلى 17 حالة، توفي منهم سبع حالات، من بينهم الحالة التي تمَّ تسجيلها خلال العام الجاري والتي وافتها المنية 10 مارس الماضي.

 

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس، ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان