رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجموعة "بن لادن" تسرِّح 77 ألف موظف أجنبي

مجموعة بن لادن تسرِّح 77 ألف موظف أجنبي

العرب والعالم

مجموعة بن لادن تجري أعمال إصلاحات

مجموعة "بن لادن" تسرِّح 77 ألف موظف أجنبي

وكالات 02 مايو 2016 16:01

استغنت مجموعة "بن لادن" السعودية عن 77 ألف موظف أجنبي، ومن المرجح أن تستغني المجموعة عن خدمات 12 ألف موظف سعودي قريبًا، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية.

 

وذكر مصدر مسؤول في مجموعة "بن لادن" للبناء، حسب ما نقلته "روسيا اليوم" عن صحيفة الوطن السعودية، اليوم الاثنين، أنَّ تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت حتى أمس 77 ألف تأشيرة، لافتًا إلى أنَّ عدد الموظفين الأجانب في المجموعة يقدر بـ 200 ألف.

 

وتوقَّع المصدر أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح ما بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب.

 

وكانت صحيفة "الوطن" قد كشفت، يوم الجمعة الماضي، أنَّ نحو 50 ألفًا من موظفي مجموعة "بن لادن" يرفضون مغادرة السعودية قبل قبض رواتبهم المتأخرة.

 

وتأتي هذه الإجراءات التقشفية مع تزايد الضغوط على القطاع في ظل تخفيضات الإنفاق الحكومي لمواجهة تدني أسعار النفط، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى موضوع استغناء المجموعة عن أعداد كبيرة من الموظفين، بعد أشهر من تأخرها في دفع رواتبهم.

 

وكانت مصادر مطلعة أفادت بأنَّ المشكلات التي تواجهها الشركة تعود إلى تأخر الحكومة السعودية في سداد مستحقات لها، والعقوبات المفروضة عليها من قبل السلطات منذ أشهر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان