رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: تصريحات الأمم المتحدة حول "الإسمنت" تكشف كذب إسرائيل

حماس: تصريحات الأمم المتحدة حول الإسمنت تكشف كذب إسرائيل

العرب والعالم

سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس

حماس: تصريحات الأمم المتحدة حول "الإسمنت" تكشف كذب إسرائيل

وكالات 02 مايو 2016 11:15

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تصريحات روبرت بايبر، منسق منظمة الأمم المتحدة الخاص للشؤون الإنسانية، حول عدم وجود أدلة على استخدام مواد البناء في غزة لأغراض عسكرية، دليلا على ما وصفته بـ"كذب" إسرائيل. 

 

 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة في بيان صحفي، إن تصريحات بايبر حول عدم وجود أدلة على استخدام مواد البناء في غزة لأغراض عسكرية، دليل على كذب الاحتلال، واستخدامه هذه "الادعاءات في تبرير الحصار المشدد على غزة"، بحسب الأناضول. 
 

 

ودعا أبو زهري، الأمم المتحدة إلى وقف ما أسماه "السياسة الإجرامية التي يمارسها الاحتلال ضد غزة، والعمل على رفع الحصار وضمان حرية تنقل الأفراد ودخول جميع أصناف المواد والبضائع إليها". 
 

وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، "روبرت بايبر"، قد قال أمس الأحد في تصريحات صحفية، إن منظمته لم تجد دليلًا واحدًا على استخدام مواد البناء التي تدخل غزة عبر منظمته لـ "أغراض عسكرية". 
 

وجاءت تأكيدات "بايبر" خلال فيلم وثائقي، عرضته قناة "سكاي نيوز العربية"، حول فرض إسرائيل قيودا على دخول الإسمنت إلى القطاع.
 

وقررت إسرائيل في 3 إبريل الماضي، منع إدخال "الإسمنت" لصالح المشاريع الخاصة، في قطاع غزة، بدعوى استخدامه من قبل حركة حماس في "أغراض عسكرية"، وهو ما نفته الحركة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان