رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرئيس اليمني: مطاري عدن والريان سيعودان للعمل خلال أيام

الرئيس اليمني: مطاري عدن والريان سيعودان للعمل خلال أيام

العرب والعالم

الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني: مطاري عدن والريان سيعودان للعمل خلال أيام

وكالات 01 مايو 2016 20:04

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، إن مطاري عدن والريان الدوليين، جنوبي البلاد، سيعودان للعمل خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح هادي، خلال اتصال هاتفي مع محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، ومدير شرطتها، اللواء شلال شائع، إنه سيتم إعادة تشغيل مطاري عدن والريان (بمحافظة حضرموت) الدوليين خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لاستئناف الرحلات الجوية التي ينتظرها المواطن، حسب ما نقلت عنه وكالة "سبأ" للأنباء اليمنية الرسمية.

 

وكان المطاران توقفا عن العمل خلال الأشهر الماضية؛ بسبب هجمات لجماعات مسلحة، واختلالات أمنية في محافظتي عدن وحضرموت.

 

في سياق آخر، أعلن الرئيس اليمني أنه سيتم توفير طاقة كهربائية إضافية لمدينة عدن بقدرة 200 ميجاوات لحل أزمة انقطاع الكهرباء في فصل الصيف، دون أن يكشف عن مصدر هذه الطاقة.

 

وأكد خلال اطمئنانه على صحة مدير شرطة عدن الذي تعرض، خلال وقت سابق من اليوم لمحاولة اغتيال، أن "التضحيات الجسيمة التي يقدمها شعبنا اليمني ومقاومته الباسلة ومنتسبي أجهزته الأمنية والعسكرية لن تذهب سدى، بل سيكون ثمنها باهظاً على اجتثاث تلك العناصر الإجرامية من الخلايا الإرهابية، ومن يقف وراءها، التي تحاول عبثا تعكير صفو أمن عدن، واستقرار وسكينة أبنائها".

 

وتعد عدن العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية، وتمارس منها أعمالها بعد طرد مسلحي "الحوثي" والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منها العام الماضي، فيما استطاعت القوات الموالية للحكومة استعادة مطار الريان بمحافظة حضرموت بعد طرد مقاتلي القاعدة من مدينة المكلا قبل أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان