رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الوزراء اليمني: سنواصل الحرب على الإرهاب أينما وجد

رئيس الوزراء اليمني: سنواصل الحرب على الإرهاب أينما وجد

العرب والعالم

رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر

رئيس الوزراء اليمني: سنواصل الحرب على الإرهاب أينما وجد

وكالات_الأناضول 01 مايو 2016 14:25

قال رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، إن حكومته ستواصل "الحرب على الإرهاب أينما وجد وستعمل على تجفيف منابعه"، مشيدًا بدور "الجيش الوطني والمقاومة في دحر الإرهابيين".

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه بن دغر مع محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، عقب انفجار وقع ظهر اليوم في عدن، استهدف مدير أمنها، شلال شايع، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وأضافت الوكالة في خبر لها، أن رئيس الوزراء ثمّن خلال الاتصال، دور السلطات المحلية في المحافظة، في تثبيت الأمن والاستقرار.

 

وأشارت أن بن دغر أعرب أيضًا عن تعازيه لذوي الضحايا، واصفًا الانفجار بـ "العمل الإرهابي الغادر"، مؤكداً "حرص الحكومة على الاهتمام بأسر الشهداء ومعالجة الجرحى".

 

وكانت مصادر أمنية أفادت اليوم، أن 4 من أفراد حراسة مدير أمن عدن، شلال شايع، قتلوا، وأصيب آخرون، في محاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكبه، فيما نجا مدير الأمن.

 

وذكرت المصادر، أن الانفجار وقع أثناء مرور موكب مدير الأمن، من منطقة ميدان "كالتكس"، وأعقبه اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين، فيما لم تبيّن إن كان شايع قد تعرض للإصابة أم لا.

 

وقالت مصادر مقربة من محافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، إن موكب المحافظ كان قد مر قبل دقائق من مكان الانفجار، الذي استهدف مدير الأمن.

 

وتعد هذه هي رابع محاولة اغتيال يتعرض لها مدير أمن عدن، حيث نجا شايع الخميس الماضي، من هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف منزله، فيما أصيب عدد من الأشخاص بجروح.

 

تجدر الإشارة أن الصراع اليمني المستمر منذ أكثر من عام، خلّف 6400 قتيلا، نصفهم من المدنيين وأكثر من 30 ألف و500 جريحا، في حين نزح 2,8 مليون شخص، ولا يزال أكثر من 80% من السكان بحاجة لمساعدات إنسانية، حسب تقديرات الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان