رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يدعو العراق إلى حل "المأزق السياسي"

الاتحاد الأوروبي يدعو العراق إلى حل المأزق السياسي

العرب والعالم

الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجريني

الاتحاد الأوروبي يدعو العراق إلى حل "المأزق السياسي"

وكالات 30 أبريل 2016 21:08

دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، مساء اليوم السبت، الشعب ونواب البرلمان في العراق، إلى دعم كافة الجهود التي من شأنها إيجاد حل للمأزق السياسي الراهن الذي تشهده البلاد، محذرة من إمكانية تصاعد وتيرته.

 

جاء ذلك، في بيان صادر عن المسؤولة الأوروبية، تعليقًا على مداهمة أنصار رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في وقت سابق اليوم، المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد، ودخولهم مقر البرلمان.
 

 

وأوضحت أن "اقتحام البرلمان والمظاهرات التي تتسم بالعنف في بغداد، من شأنها أن تزعزع بشكل أكبر، الوضع غير المستقر أصلًا في البلاد"، لافتة أن "التطورات الأخيرة (اقتحام البرلمان)، تعد بمثابة تعمد تعطيل للعملية الديمقراطية".
 

وأوضحت موغريني، أن "إعادة الاستقرار في العراق، ستكون لصالح الشعب الذي يواجه أزمات من زمن بعيد، وكذلك لصالح المنطقة التي تواجه مخاطر عديدة"، مشددة على دعم الاتحاد الأوروبي جهود رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والساسة الآخرين، في سبيل الخروج بالعراق من أزمته الراهنة.
 

وأكد البيان، "أهمية دور العراقيين، والجهات الإقليمية والدولية، لإنشاء مرحلة شاملة، من خلال خلق بيئة بناءة وديمقراطية، من أجل إعادة الاستقرار إلى البلاد".
 

واقتحم، ظهر السبت، الآلاف من أنصارالصدر المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، ودخلوا إلى مبنى البرلمان، وتضم تلك المنطقة مقرات الحكومة والبرلمان وسفارات عربية وغربية.
 

وجاء الاقتحام بعد تأجيل جلسة للبرلمان كانت مقررة اليوم، لتقديم رئيس الحكومة حيدر العبادي باقي تشكيلة وزارة التكنوقراط التي قدم جزءًا منها قبل أيام.
 

وعقب ذلك أغلقت السلطات الأمنية العراقية، مداخل العاصمة بغداد، بالكامل.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان