رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"حماس": تصريحات "فهمي" تنم عن النوايا السيئة لمصر

حماس: تصريحات فهمي تنم عن النوايا السيئة لمصر

العرب والعالم

فوزي برهوم

"حماس": تصريحات "فهمي" تنم عن النوايا السيئة لمصر

وكالات 25 سبتمبر 2013 08:05

انتقد فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تصريحات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بشأن التهديد بـ"تصعيد عسكري" ضد الحركة أو أي جماعة فلسطينية تنتهك الأمن القومي المصري.

وكانت صحيفة الحياة" اللندنية" نقلت عن فهمي أمس قوله "إذا شعرنا بأن هناك أطرافا في حماس أو أطرافا أخرى تحاول المساس بالأمن القومي المصري فسيكون ردنا قاسيا وبكل صراحة لن نقبل المساس بالأمن القومي المصري أو بالسيادة المصرية."

ويقول الجيش المصري إن متشددين من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس نفذوا هجمات مشتركة مع إسلاميين في شمال سيناء حيث كثفت الحكومة العمليات الأمنية بعد تصاعد العنف عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في يوليو.

وقال برهوم، في بيان نشر على موقع المركز الفلسطيني للإعلام، إن تصريحات فهمي "مستهجنة وخطيرة جدا وإساءة لسمعة مصر وتاريخها وتنم عن نوايا سيئة تجاه الفلسطينيين بشكل عام وغزة بشكل خاص".

وأضاف أن هذه التصريحات "محاولة لسلخ مصر عن دورها القومي والعربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية ".

وشدد على أن حماس وكل الشعب الفلسطيني "ليس لهم أي تفكير أو أجندة لفتح أي صراع مع مصر.. سنبقى مدافعين عن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء، وصراعنا الرئيس فقط مع الاحتلال الإسرائيلي الخطر الأكبر على مصر وفلسطين".

ويحاكم مرسي الذي عزله الجيش في الثالث من يوليو بعد احتجاجات واسعة على سياساته فيما يتصل باتهامات بالتآمر مع حماس عندما هرب من السجن خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان في 15 سبتمبر إن الجيش يخلي المباني التي يعتبرها تشكل تهديدا أمنيا في نطاق يصل إلى كيلومتر من حدود غزة.

ولم يتهم المتحدث العسكري حماس مباشرة بالضلوع في هجمات لكنه قال إن قنابل يدوية مختومة باسم الجناح العسكري للحركة كتائب عز الدين القسام عثر عليها في العملية الأمنية الجارية في سيناء إلا أن الحركة نفت تلك الوقائع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان