رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السودان تعلق الدراسة بعد التظاهرات

السودان تعلق الدراسة بعد التظاهرات

العرب والعالم

تظاهرات في السودان

السودان تعلق الدراسة بعد التظاهرات

سكاي نيوز عربية 25 سبتمبر 2013 07:58

علقت السلطات في الخرطوم الدراسة، الأربعاء، في العاصمة السودانية للحيلولة دون وقوع مظاهرات طلابية كما حدث الثلاثاء.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قررت تعليق الدراسة بمدارس الولاية اعتبارا من اليوم وحتى الأحد القادم نتيجة للأحداث والتظاهرات التي تشهدها الخرطوم منذ الثلاثاء، على خلفية القرارات الاقتصادية ورفع الدعم عن أسعار الوقود.

وارتفع عدد قتلى التظاهرات في السودان إلى 8، وذلك بعد إعلان الشرطة السودانية عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر من المدنيين وعناصر الشرطة في الخرطوم أثناء تظاهرات غاضبة على قرارات الحكومة برفع أسعار المواد النفطية والأساسية.

وكانت مصادر في المعارضة السودانية قالت إن 7 أشخاص قتلوا خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة ود مدني وسط البلاد يومي الأحد والاثنين.

وأحرق محتجون مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في أمبدة بأم درمان وذلك وفقا لشهود عيان.

وقالت الشرطة في بيان "شهدت معظم محليات ولاية الخرطوم أحداث شغب وتجمعات غير مشروعة بغرض الإتلاف والسلب والنهب والتخريب والإحراق ما حدا بالشرطة التدخل لتأمين الأرواح والممتلكات وحفظ الأمن".

وكانت السلطات قد اعتقلت 103 أشخاص على خلفية تظاهرات وقعت الاثنين، وتم تقديمهم للمحاكمة.

وتعطلت الدراسة في عدد من الجامعات السودانية وتم تأجيلها إلى إشعار آخر.وأعلنت جامعة سنار تعطيل الدراسة في كل كلياتها المختلفة إلى ما بعد عيد الأضحى .

وحاولت الحكومة امتصاص هذه الآثار بالإعلان عن إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدراسة والامتحانات وأبقت على تعرفة المواصلات في بعض الأحياء الطرفية في الخرطوم على ماهي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان