رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لقاء بين وزيري خارجية البحرين وإيران

لقاء بين وزيري خارجية البحرين وإيران

العرب والعالم

وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة

غداة تراشق دبلوماسي بين بلديهما..

لقاء بين وزيري خارجية البحرين وإيران

الأناضول 25 سبتمبر 2013 07:19

التقى وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، بنظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء الثلاثاء، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دروتها الـ68 التي تستضيفها مدينة نيوريورك الأمريكية حاليا.

يأتي هذا اللقاء بعد يوم واحد من أول تراشق دبلوماسي بين إيران والبحرين منذ تولي الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني منصبه في أغسطس  الماضي، وذلك بسبب اتهامات طهران للمنامة بـ"اعتقال وسجن الناشطين السياسيين بذرائع واهية "، وهي الاتهمات التي استنكرتها البحرين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، اليوم الأربعاء، إن آل خليفة أكد خلال اللقاء على "أهمية أن تكون العلاقات الثنائية بين البلدين مبنية على الاحترام المتبادل لسيادة الدول والالتزام بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وأعرب بن خليفة عن تطلعه أن يسهم انتخاب حسن روحاني رئيساً لإيران في فتح صفحة جديدة ولغة جديدة بين البلدين لما فيه مصلحتهما المشتركة.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الإيراني تأكيده على احترام بلاده لسيادة مملكة البحرين وأهمية استقرارها لما يؤدي إليه من استقرار المنطقة بأسرها.

كما رحب ظريف بالحوار الوطني في مملكة البحرين، معرباً عن أمله في أن يتوصل إلى توافق يسهم في تقدم البحرين ورفاهية شعبها.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أعلنت، الإثنين الماضي، رفضها تصريحات للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية، مرضية أفخم، اتهمت فيها المنامة بـ"اعتقال وسجن الناشطين السياسيين بذرائع واهية "، معتبرة إياها تصريحات "غير مسئولة".

ودعت الخارجية البحرينية الحكومة الإيرانية لـ"مراعاة مبادئ حسن الجوار واحترام القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والعمل على بناء الثقة والعلاقات الودية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان