رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم ساحات " الأقصى"

 الاحتلال الإسرائيلي يقتحم ساحات  الأقصى

العرب والعالم

قوات الاحتلال تقتحم الاقصى

معتديًا على المرابطين به..

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم ساحات " الأقصى"

وكالا 25 سبتمبر 2013 06:17

اقتحمت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء ساحات المسجد الاقصى المبارك بالقدس وأطلقت قنابل الصوت على المرابطين بالمسجد، بحسب شهود عيان.

وأضاف شهود العيان إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت أبواب المصلى القبلي بالمسجد الأقصى مستخدمة السلاسل الحديدية.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن شابا وامرأة على الأقل من المرابطين أصيبا جراء اعتداءات الشرطة الإسرائيلية عليهما بالضرب وإطلاق قنابل الصوت.

وعادة ما تكون اقتحامات الشرطة الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى مقدمة لدخول المستوطنين إليه.

وتمنع الشرطة الإسرائيلية منذ مساء أمس المصلين دون الخامسة والأربعين عاما من دخول المسجد الأقصى.

واعتكف المئات من المرابطين بالمسجد الأقصى منذ مساء أمس الثلاثاء لمنع المستوطنين من اقتحامه بعد دعوات من جماعات يهودية متطرفة لاقتحام الاقصى بمناسبة الاعياد اليهودية.

واغلقت أمس الشرطة الاسرائيلية أربعة من أبواب المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى باب المغاربة المطل على ساحة حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد) ومنعت المستوطنين من الدخول كي لا تقع اشتباكات مع المرابطين في المسجد.

وأصيب أكثر من 40 فلسطينيا بجروح واختناقات، مساء أمس الثلاثاء، جراء إطلاق الشرطة الإسرائيلية قنابل صوتية وأخرى مسيلة للدموع على متظاهرين خرجوا احتجاجا على المسيرة المليونية التي دعا إليها إسرائيليون أمام باب العمود بالقدس المحتلة (أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس الشرقية) بمناسبة "عيد العرش" اليهودي.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون متطرفون دينيا، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين ويسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان