رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معارضون سوريون وإيرانيون يحتجون بالقرب من الأمم المتحدة

معارضون سوريون وإيرانيون يحتجون بالقرب من الأمم المتحدة

العرب والعالم

مقر الامم المتحدة

معارضون سوريون وإيرانيون يحتجون بالقرب من الأمم المتحدة

الأناضول 25 سبتمبر 2013 06:00

اجتمع عدد من المعارضين السوريين والإيرانيين، على مقربة من المقر العام للأمم المتحدة في مدينة نيورك الأميركية، الذي يشهد حاليا انعقاد الدورة الـ68 للجمعية العامة للمنظمة الدولية، للاحتجاج على سياسات كل من الرئيس الأميركي باراك أوباما، والإيراني حسن روحاني، والسوري بشار الأسد.

واتهم المعارضون السوريون والإيرانيون، الحكومتين الإيرانية والعراقية، في قضية مقتل 52 شخصا من "مجاهدي خلق" (معارضة إيرانية) في معسكر أشرف إثر هجوم وقع في الأول من أيلول/سبتمبر الحالي، فيما فقد أثر سبعة أشخاص (ست نساء ورجل).

كما ندد المتظاهرون ومن بينهم رجال دين، ومواطنو أميركيون، باستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين العزّل، وذكرت ناريمان شرين المتحدث باسم المجموعة الإيرانية المعارضة، التي تحتج على عقد لقاء بين أوباما وروحاني، "نحن نقول للولايات المتحدة أن مساومتها مع روحاني مضيعة للوقت، فروحاني لا يختلف عن سلفه أحمدي نجاد، فأهدافهما، وسياستهما الخارجية لا تختلف ، فهم لن يتراجعوا عن برنامجهم النووي".  

وأدانت المجموعة التي تسمي نفسها بـ"نشطاء مدنيون"، مقتل 52 شخصا من بينهم 6 سيدات في الهجوم الذي شُن على معسكر أشرف في العراق في مطلع الشهر الجاري.

 وذكرت شرين أن "3 ألاف شخص من "مجاهدي خلق" سلمو اأسلحتهم في العام 2003، مقابل وعد بحمايتهم من قبل الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وأن رئيس الوزراء العراقي المالكي قام بتصفيتهم في المعسكر بناء على طلب من المرشد افيراني على خامنئي، بينما لم تفِ الولايات المتحدة والأمم المتحدة بوعودعهما لحماية المعارضين".

وأضافت شرين أنهم يدعمون المعراضين السوريين ضد الأسد، وقالت في هذا السياق إنهم "تحركوا ضد الأسد من أجل المطالبة بحقوق لهم، ونحن نؤمن بأن في سقوط الأسد، سقوط لإيران التي نريد فيها حرية وديمقراطية، ونظاما علمانيا، وها هى التظاهرة الحالية تشهد وجود عدد من أصدقائنا الأتراك والسوريين والأميركيين الذين يدعموننا في ذلك". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان