رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو: إيران لا تزال معادية لإسرائيل

نتنياهو: إيران لا تزال معادية لإسرائيل

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو

نتنياهو: إيران لا تزال معادية لإسرائيل

وكالات 25 سبتمبر 2013 05:44

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، كلمة الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقال إن "إيران تشتري الوقت من أجل تطوير قدرات أسلحتها النووية".

وزعم نتنياهو أن إيران بأنها لا تزال تضمر العداء لبلاده، مضيفا أنه "ليس هناك تغيير في السياسة الإيرانية رغم الكلمات المعسولة للرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني باتجاه إسرائيل".

وأضاف نتنياهو أنه أعطى توجيهاته للوفد الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمغادرة القاعة فور بدء روحاني في إلقاء كلمته مساء أمس الثلاثاء في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال نتنياهو - على صفحته على موقع فيسبوك - إن روحاني رفض الأسبوع الماضي الاعتراف بالمحرقة النازية بحق اليهود "الهولوكوست" كحقيقة تاريخية, تماما كما فعل سلفه محمود أحمدي نجاد زاعما أنه عندما تتوقف القيادة الإيرانية عن المطالبة بتدمير الدولة اليهودية وعندما تعترف بحق إسرائيل في الوجود فيستمع الوفد الإسرائيلي لكلمات هذه القيادة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتتهم إسرائيل إيران دائما بتطوير برنامجها النووى بهدف صنع قنبلة نووية فيما تنفى طهران هذه المزاعم مؤكدة أن برنامجها النووى يهدف لأغراض سلمية ومنها توليد الكهرباء.  

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، في أول خطاب له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن بلاده لا تشكل "أبدا تهديدا للعالم أو لمنطقتها"، ودعا نظيره الأمريكي باراك أوباما لعدم الإصغاء إلى "مجموعات الضغط المؤيدة للحرب".

وأضاف روحاني أن إيران عازمة على التحرك في شكل "مسؤول"، موضحا أنه "إذا تجنبت (الولايات المتحدة) تلبية مصالح مجموعات الضغط المؤيدة للحرب على المدى القصير، يمكننا أن نجد إطارا نعالج فيه خلافاتنا".

وأضاف: "الجمهورية الإسلامية في إيران ستتحرك في شكل مسؤول في ما يتعلق بالأمن الإقليمي والدولي"، منددا بقوة بالعقوبات التي فرضت على بلاده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان