رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بارجة أمريكية تصل إسرائيل الأسبوع القادم

بارجة أمريكية تصل إسرائيل الأسبوع القادم

العرب والعالم

سفينة حربية امريكية - ارشيفية

بارجة أمريكية تصل إسرائيل الأسبوع القادم

الأناضول 25 سبتمبر 2013 05:16

تصل بارجة تابعة للأسطول الأمريكي السادس إلى ميناء إيلات الإسرائيلي (جنوب) المطل على البحر الأحمر الأسبوع القادم، بحسب وسائل إعلام الإسرائيلية.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، الأربعاء، إن "بارجة أمريكية تابعة للأسطول الأمريكي السادس باتت على مقربة من ميناء إيلات، ومن المتوقع أن ترسو فيه الأسبوع القادم".

وأوضحت الصحيفة أن البارجة تقل على متنها نحو 200 ملاح حيث من المتوقع أن يتم السماح لهم بالنزول إلى الشاطئ لعدة أيام، من دون أن توضح سبب هذا الأمر.

والأسطول السادس هو المسئول عن العمليات البحرية الأمريكية فى أوروبا ومركزه فى نابولى بإيطاليا، وينتشر في البحر المتوسط منذ 63 عاما.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن ذات البارجة رست في إيلات قبل نحو أربعة أشهر، وكان مقررا أن تصل إلى إيلات في شهر أغسطس/آب الماضي، إلا أنه تم إرجاء الزيارة في أعقاب التحذيرات من عمليات ضد أهداف أمريكية في الشرق الأوسط.

وتربط مدينة إيلات إسرائيل بشبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر، عبر منفذ إيلات – طابا البري.

وتشهد سيناء، اضطرابات أمنية منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

وفي أعقاب عزل الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي من جانب الجيش، تطورت تلك الاضطرابات إلى أعمال عنف ضد أهداف عسكرية وشرطية ومدنية، سقط خلالها عشرات القتلى، معظمهم من أفراد الشرطة والجيش.

وتنفّذ قوات الجيش، منذ السابع من الشهر الجاري، عملية عسكرية، تقول إنها الأكبر من نوعها، في المناطق الحدودية، شمال شرقي سيناء، للقضاء على ما تصفها بالبؤر "الإجرامية والإرهابية" التي تقف وراء هذه الهجمات.

وتشهد إسرائيل حالة من الطوارئ منذ نحو الشهر على خلفية إعلان الحكومة الأمريكية اعتزامها توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان