رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روحاني: إيران لا تمثل تهديدًا للعالم

روحاني: إيران لا تمثل تهديدًا للعالم

العرب والعالم

الرئيس الإيراني حسن روحاني

روحاني: إيران لا تمثل تهديدًا للعالم

أ ش أ 25 سبتمبر 2013 00:31

 

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن هناك آمالا جديدة في تفضيل شعوب العالم للسلام ورفضها للحروب.

 

وأكد روحاني - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء- أن إيران لا تمثل تهديدا للعالم أو المنطقة على الإطلاق، معتبرا أن الغرب استغل ذريعة التهديد الإيراني لارتكاب الجرائم وإثارة الكوارث خلال ثلاثة عقود ماضية، لافتا إلى أن الحقوق الأساسية للفلسطينيين تتعرض لانتهاك مأساوي.

 

وشدد على أن العقوبات الدولية ضد إيران تخالف الحقوق الأساسية للإنسان، لافتا إلى أنها لا تؤدي للسلام.

 

وبشأن ملف إيران النووي، أوضح روحاني أن بلاده ستعمل على تبديد أي مخاوف بشأن برنامجها النووي، مشيرا إلى أن برنامج بلاده النووي مخصص للأغراض السلمية فقط، ولا مكان للسلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في إيران.

 

وأشار إلى أن المأساة الإنسانية في سوريا مثالا مؤلما على انتشار العنف والتطرف في منطقتنا، مؤكدا أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية، مشددا على أن جهات دولية ساهمت في عسكرة الأزمة السورية .

 

وأوضح أنه يجب العمل على اجتثاث المجموعات الإرهابية بالتوازي مع نزع السلاح الكيمياوي، مؤكدا ضرورة عمل الأسرة الدولة لوقف نزيف الدماء في سوريا، مشيرا إلى أن بلاده كقوة إقليمية ستتعاون في حماية الأمن والسلم الدوليين.

 

وأوضح أن بلاده تسعى إلى الانخراط بشكل بناء وإيجابي مع الدول الأخرى، مطالبا الأمم المتحدة بتبني مشروع ضد التطرف والإرهاب في العالم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان