رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 قتلى في قصف للنظام السوري لمركز طبي بحلب

5 قتلى في قصف للنظام السوري لمركز طبي بحلب

العرب والعالم

قصف مستشفي بحلب

5 قتلى في قصف للنظام السوري لمركز طبي بحلب

وكالات 29 أبريل 2016 20:11

قتل خمسة أشخاص، وأصيب 25 آخرين بجروح، جراء إلقاء مروحية تابعة للنظام السوري، براميل متفجرة على مركز طبي في حي بستان القصر في حلب شمالي سوريا.

 

وأفاد مدير الدفاع المدني في حلب "نجيب الأنصاري"، اليوم الجمعة، أن مروحية تابعة للنظام ألقت ثلاث براميل متفجرة على مركز "بستان القصر الطبي"، في حي تسيطر عليه المعارضة السورية، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأضاف أنصاري، أن القصف أسفر عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 25 آخرين بجروح، مشيراً أن فرق الدفاع المدني أخرجوا المصابين من المنطقة.

 

وأضاف أن طائرات حربية تابعة للنظام قصفت خلال اليوم مناطق مختلفة من مدينة حلب، منها أحياء المشهد، والصاخور، والمغاير، القاطرجي، والسكري، والفردوس، وباب النيرب، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة 35 آخرين بجروح.

 

وتصاعدت العمليات القتالية في مدينة حلب، التي تتعرض أحياؤها منذ أيام لقصف عنيف من قبل طيران النظام وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي "انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي".

 

جدير بالذكر أن مقاتلات (ذكرت مصادر معارضة سورية أنها روسية) استهدفت مستشفى "القدس" الميداني في حلب السورية، أمس الأول الأربعاء، وأدى إلى مقتل 30 شخصاً على الأقل، وجرح عشرات آخرين.

 

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، في 26 فبراير الماضي، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، والسماح بـ "الوصول الإنساني للمحاصرين".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان