رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ألمانيا تدين "قصف حلب".. وتتهم نظام الأسد بارتكابه

ألمانيا تدين قصف حلب.. وتتهم نظام الأسد بارتكابه

العرب والعالم

قصف النظام السوري على حلب

ألمانيا تدين "قصف حلب".. وتتهم نظام الأسد بارتكابه

وكالات 29 أبريل 2016 15:49

أدانت ألمانيا بشدة، قصف مستشفىً في محافظة حلب شمالي سوريا، راح ضحيته 30 قتيلاً على الأقل، أمس الأول الأربعاء.

 

وأفاد المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، في مؤتمر صحفي له، اليوم الجمعة، بالعاصمة برلين، أن المعلومات المتوفرة لديهم تشير إلى ضلوع قوات النظام السوري، في قصف المستشفى، مشيرًا أن الاشتباكات المتواصلة في محيط حلب، وأرجاء البلاد عامة، ستؤدي إلى فشل وقف إطلاق النار، إلى جانب فشل مباحثات جنيف، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وشدد سيبرت، أن "النظام ما زال يمارس سياسة التجويع الممنهجة، وحرمان الشعب من الخدمات الطبية، وهذا يعني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي"، داعيًا جميع الأطراف السورية إلى وقف أعمال العنف بشكل فوري، وإعادة إحياء الاتفاق الأمريكي الروسي.

 

ودعا سيبرت روسيا، الداعمة لنظام الأسد، إلى بذل جهود لحماية وقف الأعمال العدائية، ودعم المرحلة السياسية من أجل الحيلولة دون فشلها، معربًا عن دعم بلاده دعوات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بهذا الخصوص.

 

من جانبه أشار وزير الخارجية الألماني، فرانك والتر شتاينماير، في بيان له، إلى انتهاك وقف الأعمال العدائية، يوميًا تقريبًا، خصوصًا من قبل قوات النظام السوري.

 

وأكد الوزير الألماني، أن استهداف المستشفيات وفرق الإنقاذ يخالف الأعراف والقوانين، الأساسية والإنسانية، موضحًا أنه "على النظام السوري اتخاذ قرار فيما إذا كان يريد الانخراط بشكل جدي في المفاوضات، أم الاستمرار في تدمير بلده؟".

 

يذكر أن  مقاتلات (ذكرت مصادر معارضة سورية أنها روسية) استهدفت مستشفى "القدس" الميداني في حلب السورية، أول أمس الأربعاء، وأدى إلى مقتل 30 شخصاً على الأقل، وجرح عشرات آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان