رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد الحكومة اليمنية يهدد بتعليق مشاركته في مشاورات الكويت

وفد الحكومة اليمنية يهدد بتعليق مشاركته في مشاورات الكويت

العرب والعالم

مفاوضات السلام اليمنية في الكويت ـ أرشيفية

وفد الحكومة اليمنية يهدد بتعليق مشاركته في مشاورات الكويت

وكالات 29 أبريل 2016 15:43

هدد وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات الكويت للسلام، اليوم الجمعة، بـ" تعليق المشاورات"، إذا لم تتوقف خروقات وقف إطلاق النار في محافظة تعز، وسط البلاد.

 

وقال مصدر مقرب من الوفد، إن الوفد الحكومي بعث برسالة للمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، وسفراء الدول الـ18 (الراعية للتسوية السياسية في اليمن)، هدّد فيها بتعليق مشاركته في المشاورات، إذا لم تتوقف خروقات جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في مدينة تعز، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وذكر المصدر، أن مسلحي الحوثي وقوات صالح، شنوا قصفًا مدفعيًا عنيفًا على الأحياء السكنية ومواقع الجيش والمقاومة، منذ ليلة أمس الخميس، ما أسفر عن إصابة 29 شخصًا، بينهم 18 مدنياً.

 

واعتبر رئيس وفد الحكومة التفاوضي، عبد الملك المخلافي، ماحدث أمس واليوم (الخميس والجمعة) في تعز "جريمة حرب" ويهدد مشاورات السلام.

 

وقال المخلافي، في تغريدة له على موقع تويتر "السلام يبدأ بالالتزام بوقف إطلاق النار، عدم الالتزام جريمة، وما حدث أمس واليوم من خروقات يهدد مشاورات السلام".

 

وشهدت مدينة تعز، اليوم الجمعة، مسيرة شعبية عقب صلاة الجمعة شارك فيها الآلاف، نددت بالخروقات الحوثية بقصف المدينة، وطالب المشاركون فيها الوفد الحكومي بموقف واضح مما يجري.

 

وذكر مشاركون في المسيرة، أن المسيرة رفعت لافتات تطالب بتطبيق القرار 2216 وانسحاب الحوثيين من المدن، وفك الحصار المفروض على المدينة منذ نحو عام.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان