رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوغلو: يجب أن يصل الفريق الأممي لموقع القصف بسوريا

أوغلو: يجب أن يصل الفريق الأممي لموقع القصف بسوريا

الأناضول: 24 سبتمبر 2013 19:44

صرح وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" بأن الشعب السوري يسطر أعظم ملاحم البطولة منذ عامين ونصف، في مواجهة آلة القمع والظلم من أجل الدفاع عن حريته وكبريائه، مضيفا أن النظام السوري ارتكب أفظع المجازر والجرائم ضد الإنسانية آخرها، استخدامه لأسلحة الدمار الشامل في الغوطة الشرقية في ريف دمشق الشهر الماضي.

 

جاءت تصريحات داود أوغلو في مؤتمر صحفي، مع رئيس الائتلاف السوري الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية "أحمد الجربا" في مدينة إسطنبول، بعد اجتماع ضمن الاثنين ناقشا فيه التطورات الأخيرة التي حدثت في سوريا.

 

ودعا داود أوغلو المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى ضرورة الإسراع في إجراء تحقيق، يظهر ملابسات ذلك القصف والمسؤولين عنه، قبل أن تحدث أي محاولة لطمس الحقائق، مشددًا على أن الضمير الإنساني لن يرتاح قبل الوصول إلى منفذي ذلك الهجوم. وأشار إلى تصريحات المسؤولين في المعارضة السورية، عن استعدادهم لتأمين اللجنة الدولية التي ستأتي إلى تلك المنطقة للتحقيق.

 

واتهم داود أوغلو المجتمع الدولي بالتقاعس في اتخاذ الإجراءات التي تتناسب مع حجم الحدث، وأكد تواصل مساعي تركيا من أجل الضغط على المجتمع الدولي للتحرك لحماية المدنيين في سوريا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان