رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سوريا.. ارتفاع قتلى "مستشفى القدس" لـ50 قتيلاً

سوريا.. ارتفاع قتلى مستشفى القدس لـ50 قتيلاً

العرب والعالم

الحرب في سوريا

سوريا.. ارتفاع قتلى "مستشفى القدس" لـ50 قتيلاً

وكالات 29 أبريل 2016 00:35

قال بابلو ماركو مدير عمليات منظمة "أطباء بلا حدود" في الشرق الأوسط إنَّ عدد قتلى الغارة الجوية التي ضربت مستشفى "القدس" في حلب، ارتفع إلى 50 شخصًا.

 

وأضاف ماركو، في تصريحاتٍ لـ"CNN عربي"، الخميس، أنَّ القتلى بينهم ستة على الأقل من العاملين بالمستشفى المدعومة من "أطباء بلا حدود"، وهم طبيبان وممرضان وحارس وعامل صيانة، مشيرًا إلى أن عدد القتلى قد يرتفع.

 

وتصاعدت حدة القتال في حلب رغم الهدنة المعلنة من الأمم المتحدة، وتواصلت الغارات على حلب، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: "نحن نشعر بغضب شديد من الغارات على مستشفى القدس في حلب المدعومة من أطباء بلا حدود والصليب الأحمر والتي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ومرضى وعاملون بالمستشفى". 

 

وأضاف: "يبدو أنها غارة متعمدة على منشأة طبية معروفة وتشبه سجل نظام الأسد المروع في شن غارات على منشآت مشابهة قتلت مئات الأبرياء السوريين".

 

وردًا على الاتهامات بأن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" كانت تحلق في منطقة المستشفى، قال مسؤول عسكري أمريكي: "لم نكن نعمل في هذه المنطقة، وأقرب غارة تم تنفيذها كانت على بعد 20 كيلومترا شمالاً".

 

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف نفى أن تكون المقاتلات الروسية مسؤولة عن شن غارات على المستشفى، قائلاً إنها لم تحلق، الأربعاء، في هذه المنطقة. 

 

وأضاف أنَّ المعلومات الموجودة لدى وزارة الدفاع الروسية تشير إلى أن طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" حلقت هناك في ذلك اليوم. 

    
اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان