رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش اللبناني: دورية إسرائيلية اخترقت الخط الأزرق لمدة 5 دقائق

الجيش اللبناني: دورية إسرائيلية اخترقت الخط الأزرق لمدة 5 دقائق

العرب والعالم

دورية إسرائيلية

الجيش اللبناني: دورية إسرائيلية اخترقت الخط الأزرق لمدة 5 دقائق

وكالات 28 أبريل 2016 22:19

ذكر بيانٌ صادرٌ عن قيادة الجيش اللبناني أنَّ دوريةً تابعة للجيش الإسرائيلي قوامها 23 عنصرًا اخترقت الخط الأزرق مقابل بلدة ميس الجبل بقضاء مرجعيون لمسافة عشرة أمتار ولمدة خمس دقائق.

 

وقال البيان، حسب ما أوردته "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، الخميس، أنَّ وحدات الجيش اتخذت الإجراءات الميدانية المناسبة، ويجري التنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" لمتابعة هذا الخرق.

 

وأفاد بيانٌ آخرٌ، صدر أيضًا عن قيادة الجيش اللبناني، أنَّ طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية فوق مزارع شبعا بجنوب لبنان، ونفَّذت طيرانًا دائريًّا فوق مناطق رياق بعلبك وشمال لبنان لمدة تزيد عن ست ساعات، ثمَّ غادرت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفر كلا بجنوب البلاد.

 

واخترقت طائرتان حربيتان إسرائيلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش بجنوب لبنان، ونفذتا طيرانًا دائريًّا فوق كافة المناطق اللبنانية لنحو ساعتين، ثمَّ غادرتا الأجواء من فوق البحر مقابل الناقورة بجنوب غرب البلاد.

 

وفي منطقة البقاع شمال شرق لبنان، ألقت قوات الجيش اللبناني قنابل مضيئة بشكل مكثف فوق بلدة عرسال بعد أن رصدت تحركات مريبة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في جرد البلدة عرسال "الجرد هي منطقة شبه جرداء نائية تابعة للبلدة".

 

وأشارت "المعلومات" إلى وقوع اشتباكات بين مقاتلي حزب الله ومسلحي "داعش" في جرود، وأنَّ مقاتلي الحزب أطلقوا عشرات القذائف تجاه مسلحي التنظيم.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان