رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفدا المشاورات اليمنية يعقدان جلسة عامة في الكويت

وفدا المشاورات اليمنية يعقدان جلسة عامة في الكويت

العرب والعالم

المبعوث الأممي لدي اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد

وفدا المشاورات اليمنية يعقدان جلسة عامة في الكويت

وكالات 28 أبريل 2016 19:37

قال مصدر مقرب من المشاورات اليمنية المقامة في الكويت، إن "جلسة عامة جمعت الوفدين (الحوثيين وصالح، والحكومة)، عقدت مساء اليوم الخميس، فور انتهاء جلسة مشتركة مصغرة بحضور المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

وأوضح المصدر، إن "الجلسة شارك فيها جميع المفاوضين من الطرفين (28 عضوًا)، وبحثت ما تم مناقشته في الجلسة المصغرة التي جرت في وقت سابق اليوم، وضمت 4 من كل وفد، بحسب وكالة الأناضول.

 

ونشر المبعوث الأممي، صورة للجلسة العامة في صفحته الرسمية على موقع تويتر، قائلًا: "جدّد الجميع الالتزام بالحل السلمي الشامل، كلنا أمل وعزم على الوفاق".

 

وجاءت الجلسة العامة عقب جلسة مصغرة وصفها ولد الشيخ بـ"المثمرة"، وقال إنها كانت بهدف التعمق في البحث عن حل سياسي شامل ينهي النزاع ويريح اليمنيين".

 

وتأتي اللقاءات المكثفة التي عقدتها الأطراف اليمنية في جلسات مصغرة وعامة ولقاءات منفصلة مع سفراء الدول الـ18، لمناقشة تصورات المرحلة المقبلة وآلية تنفيذ النقاط الخمس التي ترتكز عليها المحادثات، بعد ساعات من إعلان وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن الأطراف اليمنية تقترب من "اتفاق تاريخي".

 

وكان ولد الشيخ، قد كشف في بيان سابق ليلة أمس الأربعاء، أن إطار عمل النقاط الخمس المستندة على القرار الدولي رقم 2216، قام بالعمل عليه مجموعة من خبراء الأمم المتحدة تماشيًا مع قرار مجلس الأمن 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني.

 

والمبادرة الخليجية هي اتفاق رعته دول الخليج لتسوية الأزمة السياسية في اليمن عقب "الثورة الشعبية" التي اندلعت ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، عام 2011، وبموجبه تم تنحية الأخير عن الحكم مقابل عدم الملاحقة القانونية، واختيار الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسًا للبلاد، عقب انتخابات كانت بمثابة استفتاء عليه في ظل عدم وجود منافسين آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان