رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بتكلفة مليون دولار.. مساعدات قطرية عاجلة لنازحي العراق

بتكلفة مليون دولار.. مساعدات قطرية عاجلة لنازحي العراق

العرب والعالم

مساعدات قطر للعراقيين.. صورة أرشيفية

بتكلفة مليون دولار.. مساعدات قطرية عاجلة لنازحي العراق

متابعات 28 أبريل 2016 13:51

وقع صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري اتفاقية شراكة وتعاون بينهما بهدف تنفيذ مجموعة من التدخلات الإنسانية العاجلة في العراق يستفيد منها أكثر من ١٧٨ ألف نازح عراقي في قضاء الفلوجة المحاصر بتكلفة مليون دولار.


وتنص الاتفاقية على قيام الهلال الأحمر القطري، من خلال كوادره المتواجدة ميدانياً ومكتبه المسجل رسمياً في محافظة أربيل بتنفيذ خطة التدخل الإغاثي السريع التي تم إعدادها بناءً على التقييم الأولي للاحتياجات الإنسانية للمتضرّرين على الأرض، بميزانية قدرها مليون دولار ممولة من صندوق قطر للتنمية.


وتشمل هذه الخطة جوانب إغاثية متعددة. وتتضمن الخطة في قطاع الأمن الغذائي، توزيع سلات غذائية لفائدة 35 ألف شخص تحتوي على المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى توزيع حزم أدوات للطبخ.


وفي قطاع المياه والإصحاح، تأمين المياه الصالحة للشرب والنهوض بالنظافة الشخصية من خلال توزيع حزم النظافة الشخصية على 9 آلاف عائلة تضم 63 ألف شخص.


أما في القطاع الصحي، فسوف يقوم الهلال الأحمر القطري بتشغيل عيادتين طبيتين متنقلتين ومجهزتين لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لفائدة 80 ألف شخص في مختلف مناطق محافظة الأنبار.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان