رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس نيجيريا يرفض انتشار الأسلحة الكيميائية

رئيس نيجيريا يرفض انتشار الأسلحة الكيميائية

العرب والعالم

الرئيس النيجيري

بالشرق الأوسط..

رئيس نيجيريا يرفض انتشار الأسلحة الكيميائية

أحمد علاء 24 سبتمبر 2013 16:54

قال الرئيس النيجيري، جودلاك جوناثان، إن القارة الأفريقية تشهد نهضة حقيقية منذ فترة طويلة لتشهد فجرًا جديدًايحقق العدالة وحقوق الإنسان، ما يفرض الاستمرار في تلك السياسات، الأمر طبقًا لتطلعات الشعوب، التي لا تزال في حاجة إلى جهود وخطط، على الأمدين القريب والبعيد.

 

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تداعيات غير هادئة في ظل استمرار انتشار الأسلحة الكيميائية بعد استخدامها في الأزمة السورية، الأمر الذي لا يمكنه قبوله بأي شكل من الأشكال، لا سيما أن الاتفاقيات الدولية، تحظر تلك الآليات، وتوجيها صوب المدنيين.

 

وأضاف، الرئيس النيجيري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الدول الأفريقية، تطالب بدعم المجتمع الدولي، على السبيل الاقتصادي والثقافي والاجتماعي من خلال شراكة حقيقية عبر آليات تطور مستدامة، مدعومة بنظام مالي واقتصادي، إضافة إلى ضرورة التنسيق بين دول الجوار التي تشهد ذات الاضطرابات.

 

ولفت جوناثان، إلى أن معاناة هذه الدول، تساهم في بلورة آلية مناسبة، تلتزم بها كافة الدول، الأمر الذي يحقق الاستقرار على كافة الأصعدة تحقيقًا لإرادات الشعوب والحصول على "فترات رفاهية"، مشيرًا إلى أن دول العالم الثالث هي الأكثر معاناة من الحروب العالمية والتي تلوح في الأفق، في هذه الأثناء، حسب تعبيره. 

 

وشدد على استمرار بلاده، في تقديم الدعم المطلوب، لتخليص العالم، من الصراعات الدولية، من خلال القضاء على كافة أشكال العنصرية والإرهاب، والفقر، فضلًا عن الإتجار في الأسلحة الصغيرة والخفيفة غير المشروعة، والذي يتطلب شراكة عالمية، بإمكانها مواجهة الحروب عابرة الحدود.

 

وأكد أن بلاده، تطالب بالالتزام بكافة الاتفاقيات المنظمة لتداول الأسلحة، على مستوى الدول، الأمر الذي يحافظ على استقرار الدول، وتحقيق الأمن، في ظل تهديدات الإرهاب، الذي يمثل آلة تقويض صارخة لتداعيات التنمية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان