رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جول: الصراعات الداخلية تقود لمجتمع متدهور

جول: الصراعات الداخلية تقود لمجتمع متدهور

العرب والعالم

عبدالله جول

جول: الصراعات الداخلية تقود لمجتمع متدهور

أحمد علاء 24 سبتمبر 2013 16:32

قال الرئيس التركي، عبد الله جول إن المجتمع الدولي يعاني تداعيات الحرب البادرة، التي تسيطر على كافة الصراعات لا سيما وأن أعمق النزاعات التي أضرت بدول العالم هي الصراعات الداخلية، في إطار تصاعدي ملحوظ.

 

وأضاف، في كلمته، أمام الجمعية العامة، للأمم المتحدة أن المجتمع الدولي، في حاجة إلى أمم متحدة، تتخذ إجراءات تحفظ وتحقق السلام، مؤكدًا أن تركيا، تدعم موقف الولايات المتحدة الأمريكية حول الأزمة السورية، ما يقضي على بوادر الحرب.

                                                            

وأوضح جول، أن تخلي النظام السوري، عن ترسانة أسلحته الكيماوية، يساهم في إضفاء حل سياسي وأمني، للأزمة المشتعلة، دون إغفال انتلك الأسلحة، تم استخدامها، ضد الشعب السوري، الأمر الذي يتوجب توجيه المسئولين عنه إلى العدالة.

 

وشدد الرئيس التركي أن بلاده، لا يمكنها أن تقف مكتوفة الأيدي حيال المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري من خلال تبني حل سياسي فوري، ينهي الصراع على الأرض، ويحافظ على تطلعات الشعب المصري.

 

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يواجه حالة من الإرهاب، يحب مواجهتها من خلال شراكة عالمية، محذرًا من أن الأمر قد يقود إلى حالة من الحرب على الإسلام بشكل مرفوض، من خلال قادة المجتمع الدولي ولا سيما إسرائيل، التي تغرد بعيدًا عن القرارات الدولية، التي تطالبها بالاستيطان، دون استجابة، الأمر الذي يضاعف مضامين الإرهاب.

 

ونوه جول، إلى أن تركيا تخوض جولات واسعة، من التنمية، داخل المجتنمع الدولي سواء أفريقيًا أو أسيويًا، ما يحقق نظام عالمي، يرقى إلى مواثيق الأمم المتحدة، يحقق التنمية والأمن، والعدالة التزامًا من الدول الكبرى بمسئوليتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان