رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تنديد دولي بكارثة القصف على مستشفى حلب وارتفاع أعداد القتلى

تنديد دولي بكارثة القصف على مستشفى حلب وارتفاع أعداد القتلى

العرب والعالم

الغارة الجوية نفذتها القوات الحكومية على مستشفى بحلب

تنديد دولي بكارثة القصف على مستشفى حلب وارتفاع أعداد القتلى

وكالات 28 أبريل 2016 10:55

أدانت الولايات المتحدة وعدد من الدول، الخميس، الغارات الجوية التي شنتها القوات الحكومية على الأطقم الطبية في حلب، فيما ارتفع عدد القتلى من المدنيين إلى 38 قتيلا في قصف مستشفى بحلب، والضحايا من المدنيين يقترب من 150 في أسبوع.
 


وذكر الصليب الأحمر الدولي أن مدينة حلب على شفير كارثة إنسانية بعد أسبوع من تصاعد وتيرة العنف.
 

وقتل 38 شخصا من المدنيين على الأقل من جراء قصف جوي استهدف مستشفى القدس الميداني ومبنى سكنيا مجاورا له في حي السكري، الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا، حسب مصادر من الدفاع المدني.
 

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة نفذتها طائرات تابعة للقوات الحكومية السورية، فيما أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" أنها تدعم هذا المستشفى وأن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 من المرضى والطاقم الطبي.
 

وأوضحت هيئة الدفاع المدني أن من بين القتلى 6 من أفراد طاقم المستشفى بينهم واحد من أطباء الأطفال القليلين، الذين بقوا في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب.
 

ارتفاع أعداد الضحايا

في غضون ذلك، أشار المرصد إلى مقتل 84 مدنيا في الغارات الجوية، التي نفذتها القوات الحكومية السورية على مدينة حلب خلال الأيام الستة الماضية.
 

وأضاف المرصد أن 49 مدنيا قتلوا في قصف قوات المعارضة لأحياء سكنية تحت سيطرة القوات الحكومية في حلب في الفترة ذاتها.
 

معركة حلب وحمام الدماء

من جانبه، حذر المبعوث الدولي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، من تصاعد العنف في سوريا وخصوصا في حلب على الرغم من اتفاق وقف الأعمال القتالية.
 

وقال: "خلال الساعات الـ48 الاخيرة قتل سوري كل 25 دقيقة"، مضيفا أن "طبيب الأطفال الوحيد في حلب قتل" في القصف، الأربعاء.
 

وفي الأحياء الواقعة تحت سيطرة الحكومة، قتل 4 أشخاص، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، كما أصيب 4 آخرون بجروح في "اعتداءات على حيي المريديان والمشارقة".
 

وجددت صحيفة "الوطن" المقربة من السلطات السورية، الخميس، الحديث عن عملية قريبة بهدف السيطرة على حلب، وكتبت "آن الأوان لإطلاق معركة تحرير حلب كاملة".
 

وتعد مدينة حلب من أبرز المناطق المشمولة باتفاق وقف الأعمال القتالية الساري منذ 27 فبراير، لكنه يتعرض لانتهاكات متكررة ومتصاعدة، ما يثير خشية من انهياره بالكامل.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان