رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميركل تتشاور مع المعارضة الرئيسية لتشكيل ائتلاف حكومي

ميركل تتشاور مع المعارضة الرئيسية لتشكيل ائتلاف حكومي

العرب والعالم

انجيلا ميركل

عقب فوز حزبها في الانتخابات دون تحقيق أغلبية مطلقة..

ميركل تتشاور مع المعارضة الرئيسية لتشكيل ائتلاف حكومي

الأناضول: 24 سبتمبر 2013 16:12

بدأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مشاورتها لتشكيل ائتلاف قوي من أجل تأسيس الحكومة، عقب فوز حزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه في الانتخابات العامة الأخيرة، لكن دون تحقيق أغلبية مطلقة.

 

ومن المتوقع أن تواجه ميركل، صعوبات في مرحلة تشكيل تحالف حكومي، بالرغم من زيادة أصوات حزبها 8% في الانتخابات، حيث بدأت مشاوراتها في هذا الإطار مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي المعارض الرئيسي.

 

وأكدت ميركل أن ألمانيا بحاجة لحكومة قوية، وان الأبواب مفتوحة للتفاوض مع حزب الخصر من أجل التحالف، فيما صرح زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، زيغمار غابرييل أن المباحثات مستمرة داخل حزبه بشأن التحالفات المحتملة مع الكتلة التي تتزعمها ميركل، "ومن المحتمل بقوة أن يتبلور قرار بالخصوص يوم الجمعة المقبل".

 

وحسب المشهد السياسي الألماني عقب الانتخابات، فإن ميركل بحاجة إلى الائتلاف مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي، لتشكيل تحالف قوي

 

 وكان الحزب الديمقراطي الاجتماعي شارك في ائتلاف حكومي مع الكتلة التي تتزعمها ميركل وتضم حزبي الإتحاد الديمقراطي المسيحي والإتحاد المسيحي الإجتماعي،  بين أعوام 2005-2009، وسط خلافات بين الجانبين حيال العديد من الملفات بينها عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي.

 

 

ويعارض المسيحيون الديمقراطيون في ألمانيا، عضوية تركيا التامة في الاتحاد ويقترحون بدلا من ذلك منحها "الشراكة المميزة" ، بينما يدعم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، عضوية تركيا "التامة" في النادي الأوروبي الموحد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان