رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سوريا.. المعارضة تخسر 4 مدن لصالح "داعش" خلال 24 ساعة

سوريا.. المعارضة تخسر 4 مدن لصالح داعش خلال 24 ساعة

العرب والعالم

معارك المعارضة السورية

سوريا.. المعارضة تخسر 4 مدن لصالح "داعش" خلال 24 ساعة

وكالات 27 أبريل 2016 22:30

أعلن التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، أن المعارضة السورية انسحبت من 4 مدن لصالح "داعش"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ستيف وارين، في موجز عقده عبر دائرة تلفزيونية من بغداد مع صحفيين في واشنطن: "ركز العدو (داعش) جزء من قدرته القتالية على الأجزاء الشمالية من خط مارع (شمال شرقي محافظة حلب) ما أجبر المعارضة على الانسحاب من 4 مدن".
 

 

ولفت إلى أن "خط مارع هي المنطقة المستلقية بين مدينتي مارع وتل رفعت في سوريا والكائنة قرب خطوط المواجهة مع مقاتلي داعش الذين يسعون للسيطرة على المدينتين قبيل سيطرتهم على أعزاز، ما سيمنح التنظيم، السيطرة على ريف حلب".
 

وأعرب وارين، عن أمله في أن تستطيع قوات المعارضة السورية، إعادة فرض سيطرتها على هذه المدن "في غضون أسابيع".
 

وفي سياق غير بعيد، نفى المتحدث باسم التحالف، صحة فيلم كانت "قناة فرانس 24" الفرنسية قد عرضت فيه ما قالت إنهم مقاتلين أمريكيين يحاربون في الصفوف الأمامية إلى جانب قوات "ي ب ك" الإرهابية، الجناح السوري لـ"بي كا كا" الإرهابي.
 

وقال: "في التسجيل المرئي الذي شاهدته، تم تشويش وجه المقاتلين، حيث ارتدى الرجال نوعاً من السراويل الرمادية وكانوا يحملون معدات وأسلحة غير مطابقة للمعايير، لاتتفق مع المعايير الأمريكية".
 

ومنذ سبتمبر 2014، يشن التحالف الدولي بقيادة واشنطن هجمات على مواقع لـ"داعش" في سوريا.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان