رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عزام الأحمد: لقاء بين فتح وحماس في الدوحة الشهر المقبل

عزام الأحمد: لقاء بين فتح وحماس في الدوحة الشهر المقبل

العرب والعالم

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد

عزام الأحمد: لقاء بين فتح وحماس في الدوحة الشهر المقبل

وكالات 27 أبريل 2016 19:40

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، عن لقاء ثالث سيُعقد مع حركة حماس في العاصمة القطرية الدولة، بداية الشهر المقبل، لاستكمال باقي ملفات المصالحة التي جرى بحثها في اللقاء الأخير.

 

وقال الأحمد  خلال زيارته الحالية للعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأربعاء، إن اللقاء، سيبحث استكمال خطوات آليات تنفيذ اتفاق المصالحة والمتمثلة في تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية القادمة".

 

وأضاف "الفصائل الفلسطينية تأمل أن تكون الجولة الثالثة، جولة اختتام الحوار حول آليات تنفيذ اتفاق المصالحة".

 

والشهر الماضي، احتضنت الدوحة، لقاءين بين حركتي "فتح" و"حماس"، لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك.

 

وفي 23 أبريل 2014، وقعت الحركتان اتفاقاً للمصالحة نصّ على تشكيل حكومة وفاق، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

 

وفي 2 يونيو، 2014، أدت حكومة الوفاق اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس، غير أنها لم تتسلم أيا من مهامها في قطاع غزة، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، وسط تبادل الاتهامات والتراشق الإعلامي.

 

وبدأ الأحمد الذي يشغل أيضاً منصب رئيس كتلة حركة "فتح" في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم زيارة إلى بروكسل، التقى خلالها أعضاء لجنة فلسطين التابعة للبرلمان الفيدرالي البلجيكي، حيث أطلعهم على الجهود الدولية الرامية لعقد مؤتمر دولي لإحياء عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان