رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 12 شخصاً في قصف متبادل بين قوات النظام والمعارضة بحلب

مقتل 12 شخصاً في قصف متبادل بين قوات النظام والمعارضة بحلب

العرب والعالم

اشتباكات في سوريا ـ أرشيفية

مقتل 12 شخصاً في قصف متبادل بين قوات النظام والمعارضة بحلب

وكالات 27 أبريل 2016 19:26

قتل 12 شخصاً على الأقل اليوم الأربعاء، جراء قصف متبادل بين قوات النظام والفصائل المقاتلة في مدينة حلب السورية، التي تشهد منذ أيام تصعيداً عسكرياً يهدد بانهيار الهدنة .


وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بمقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 35 آخرين بجروح "جراء استهداف إرهابي جبهة النصرة والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامتها بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص أحياء عدة في مدينة حلب"، أبرزها الأعظمية والسليمانية، والجميلية والعزيزية وسليمان الحلبي.


وقالت إن ذلك يعد "خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية" الذي بدأ تطبيقه في مناطق سورية عدة بينها مدينة حلب منذ 27 فبراير، بموجب اتفاق روسي أمريكي تدعمه الأمم المتحدة، بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية.


وفي الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل المعارضة، قتل 5 مدنيين على الأقل في حيي المرجة وباب النيرب، وفق حصيلة للدفاع المدني.


وقصفت طائرات حربية تابعة لقوات النظام ببراميل متفجرة حي المرجة في المدينة، وأطلقت صاروخين على باب النيرب، حيث لا يزال مدنيون عالقين تحت الأنقاض.


وتشهد مدينة حلب تصعيداً عسكرياً متزايداً وصل خلال الأيام الأخيرة إلى تبادل قصف شبه يومي، أوقع أكثر من 100 قتيل بين المدنيين منذ الجمعة، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.


وتستهدف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام الأحياء الشرقية فترد الأخيرة بقصف الأحياء الغربية بالقذائف.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتل 107 مدنيين على الأقل بينهم 20 طفلاً و13 امرأة من يوم الجمعة، حتى منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، جراء قصف قوات النظام والضربات الجوية التي استهدفت مناطق سيطرة الفصائل في الأحياء الشرقية من المدينة، وقصف الفصائل الإسلامية والمقاتلة لمناطق سيطرة قوات النظام في الأحياء الغربية.


وتعد مدينة حلب من أبرز المناطق المشمولة باتفاق وقف الأعمال القتالية الذي يتعرض لانتهاكات متكررة ومتصاعدة، ما يثير خشية من انهياره بالكامل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان