رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران بمراكش

افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران بمراكش

العرب والعالم

جانب من المعرض الدولي للطيران بالمغرب

افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران بمراكش

وكالات 27 أبريل 2016 18:34

افتتح رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء، الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران، بمدينة مراكش، بمشاركة 24 دولة عربية وإفريقية وأوروبية.


وفي كلمته للصحفيين خلال الافتتاح، أكد بنكيران قوة وجهوزية الجيش المغربي، واستعداده لمواجهة كافة الاحتمالات، قائلًا إن "رجالنا في القوات الجوية أو في الدرك الملكي أو في البحرية الملكية في كامل أهليتهم، ووضعيتهم تدعو إلى الاعتزاز والفخر"، بحسب وكالة اﻷناضول.



واعتبر أن مشاركة 24 دولة في الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران "تؤكد أن علاقات المغرب الدولية في أفضل وجوهها"، مضيفًا أن المشاركة الكبيرة "تثبت العلاقات الجيدة التي تجمع الرباط بالدول العربية ودول الجوار والدول الصديقة".



وتشارك في المعرض 24 دولة، بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وتركيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وأستراليا والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والسودان وجنوب إفريقيا.



وتعرض شركات الطيران العالمية آخر المستجدات والابتكارات في مجال الدفاع والطيران، كما تشارك في المعرض شركات كبرى في مجال الطيران كـ"إف16" الأمريكية و"إيرباص" البريطانية، وغيرهما.



وعرفت الدورة الـ 5 للمعرض الدولي للطيران بمراكش، التي تستمر لغاية 30 أبريل الجاري، حضور عدد من المسؤولين العسكريين، من الدول المشاركة.



اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان