رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تدشين أول عيادة نفسية بصحة جدة

تدشين أول عيادة نفسية بصحة جدة

العرب والعالم

عيادة صحة نفسية

تدشين أول عيادة نفسية بصحة جدة

متابعات 27 أبريل 2016 17:39

دشن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري، اليوم، أول عيادة للصحة النفسية في مراكز الصحة العامة، وذلك بمركز صحي الحمراء.


وأكد مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بجدة الدكتور خالد باواكد في كلمته خلال التدشين، أن عدد من يعانون من بعض أشكال الاضطراب النفسي على مستوى العالم يصل إلى أكثر من (500) مليون شخص، حيث وصلت نسبة انتشاره إلى أكثر من 60 % من مراجعي المراكز الصحية الأولية، إضافة إلى أن أكثر هذه الأمراض يمكن علاجها في المراكز الصحية الأولية بتكلفة بسيطة.

ومن جانبها قالت أكدّت استشاري طب الأسرة و منسق برنامج الصحة النفسية بإدارة الصحة العامة بجدة الدكتورة هاله حاتم النعمان إن الهدف من افتتاح عيادة نفسية بمراكز الرعاية الصحية الأولية هو رفع الوعي الصحي النفسي لدى المجتمع و العاملين بالرعاية الصحية الأولية، وتقديم خدمات طبية نفسية واجتماعية مميزة لأفراد المجتمع.

ولفتت الانتباه إلى أنه تم العمل بالعيادة في مركز صحي الحمرا بفريق عمل مكوّن من طبيب استشاري طب أسرة، وأخصائي نفسي, وأخصائي اجتماعي، وتمريض مدرّبٍ على التعامل مع مريض الصحة النفسية، مبينة أنه يتم استقبال الحالات وتشخيصها وتقديم العلاج الطبي والنفسي في العيادة من مختلف القطاعات في المراكز الصحية.

وأفادت أنه سيتم البدء في تدشين عيادات أخرى لخدمة شرائح أكبر في كلٍ من مركز صحي مدائن الفهد، والمروة، والصفا وأبحر، وذلك بعد تدريب الفريق للعمل في عيادة الصحة النفسية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان