رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول أممي يدعو لوقف الأعمال القتالية باليمن وإدخال المساعدات

مسؤول أممي يدعو لوقف الأعمال القتالية باليمن وإدخال المساعدات

العرب والعالم

الحرب في اليمن

مسؤول أممي يدعو لوقف الأعمال القتالية باليمن وإدخال المساعدات

وكالات 27 أبريل 2016 16:51

دعا المنسق المقيم لمكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكجولدريك، اليوم الأربعاء، مختلف الأطراف في البلاد للالتزام بوقف الأعمال العدائية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق. 

 

ونشر الموقع الإلكتروني لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة اليوم، تقريرًا يفيد بأنَّ المسؤول الأممي دعا المجتمع الدولي إلى زيادة مستوى الدعم لليمن، معتبرًا أنَّ الحل السياسي هو من سيعمل على إنهاء المعاناة في البلاد، حسب ما نقله "24" عن وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأشار المكتب في تقريره إلى أنَّ ماكجولدريك أجرى زيارةً إلى محافظة صعدة، المحاذية للحدود السعودية شمالي اليمن، مشدِّدًا على أنَّه ينبغي الحفاظ على المرافق الصحية والتعليمية واعتبارها أماكن محايدة خلال الحرب.

 

ولفت إلى أنَّه زار مدينة حيدان في محافظة صعدة التي تأثَّرت كثيرًا بسبب الصراع الدائر في البلاد، لافتًا إلى أنَّ 3000 طالب حرموا من التعليم في هذه المدينة، وعشرة آلاف آخرين حرموا من الرعاية الصحية.

 

ونوَّه إلى أنَّه زار أيضًا المستشفى الجمهوري في المحافظة التي تواجه الإغلاق الوشيك بسبب نقص الموارد، موضِّحًا أنَّ إغلاق وحدة العناية المركزة في هذه المستشفى ستكون له عواقب وخيمة في الحصول على الرعاية المنقذة للحياة.

 

وطلب المسؤول الدولي تسهيل عمل الوكالات الإنسانية في اليمن، بما في ذلك إجراء تقييمات للتحقق من الاحتياجات.

 

وتابع: "الناس بحاجة ماسة للسلامة والغذاء والمياه والرعاية الصحية الأساسية والتعليم لأطفالهم".

 

وناشد السلطات في اليمن دعم الجهود من خلال احترام استقلال العمل الإنساني، كما حثَّ المجتمع الدولي على زيادة دعمه لليمن لضمان تلبية الاحتياجات الملحة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان