رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو مازن يزيح الستار عن مجسم مانديلا برام الله

أبو مازن يزيح الستار عن مجسم مانديلا برام الله

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

أبو مازن يزيح الستار عن مجسم مانديلا برام الله

وكالات 26 أبريل 2016 15:52

أزاح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء اليوم الثلاثاء، الستار عن مجسم المناضل العالمي الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا في مدينة رام الله، كأول مجسم له خارج بلاده.

 

وحضر حفل إزاحة الستار عن المجسم، الذي نصبته بلدية رام الله في أحد ميادينها، حسب "الأناضول"، وزراء بالحكومة الفلسطينية وقناصل وسفراء وقيادات من مختلف الفصائل الفلسطينية، وعددٌ من المواطنين.

 

وكان مجسم مانديلا وصل مدينة رام الله الفلسطينية، عصر الخميس الماضي، قادمًا من جوهانسبرج.

 

والمجسم هو الأكبر والأول من نوعه خارج جنوب إفريقيا، وبموافقة مؤسسة نيلسون مانديلا، ومصنوع من البرونز، ويبلغ ارتفاعه ستة أمتار، تحمَّلت بلدية جوهانسبرج التي تربطها علاقة توأمة مع بلدية رام الله، كافة تكاليف تصنيعه ومصروفات شحنه من جنوب إفريقيا إلى فلسطين، كهدية مقدمة منها إلى رام الله.

 

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، في كلمة له خلال الحفل: "رام الله تحتضن اليوم نصب مانديلا ليكون سفير الحرية والعدالة الحاضر دائمًا فينا، ملهمًا لنا ولمعتقلينا بأنَّ القيد الذي انكسر يومًا على يديه، سيكسره معتقلونا لنبدأ عصر الحرية".

 

وأضاف: "وجود المجسم في رام الله يحمل رمزية خاصة للشعب الفلسطيني كون مانديلا رمزًا عالميًّا للسلام، وملهمًا للشعوب التي تتوق الى التحرر".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان