رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيغ: مستعدون لتحسين العلاقات مع إيران

هيغ: مستعدون لتحسين العلاقات مع إيران

العرب والعالم

وليام هيغ

هيغ: مستعدون لتحسين العلاقات مع إيران

الأناضول 24 سبتمبر 2013 05:47

أشار وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، أن بلاده مستعدة لتحسين العلاقات مع إيران، وعليها لعب دور بنّاء بشأن الأزمة السورية.

وأضاف هيغ في مؤتمر صحفي عقب لقائه نظيره الإيراني "جواد ظريف"، خلال تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن اللقاء تناول البرنامج النووي الإيراني والأزمة السورية وحقوق الإنسان والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح الوزير البريطاني أن بلاده ترحب برغبة إيران في تحسين علاقتها مع بريطانيا، من أجل تخفيف القلق الغربي بشأن برنامجها النووي، قائلا: "إصدار إيران قانون عفو عن مساجين سياسيين خطوة إيجابية، والآن جاء الوقت لأخذ خطوات جادة وملموسة بشأن مختلف القضايا".

وقال هيغ إن بلاده مستعدة لإعادة فتح سفارتها في طهران إن توفرت الشروط المناسبة لذلك، مؤكدا أن هذا لن يحدث إن لم تقم إيران باتخاذ خطوات ملموسة وجادة في سبيل تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المتوقع أن يشارك وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في الاجتماع الذي سيحضره وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين المعروفة باسمها الجديد "E3+3"، يوم الخميس القادم 26 أيلول/سبتمبر، من أجل مناقشة البرنامج النووي الإيراني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان