رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جماعات يهودية تدعو إلى اقتحام الأقصى

جماعات يهودية تدعو إلى اقتحام الأقصى

العرب والعالم

المسجد الأقصى

بشوارع القدس ..

جماعات يهودية تدعو إلى اقتحام الأقصى

أ ش أ 24 سبتمبر 2013 00:35

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، إن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى تشهد هذه الأيام عدوانا سافرا من الاحتلال الإسرائيلى وأذرعه التنفيذية المختلفة، وذلك من خلال مسيرات تهويدية وأخرى تلمودية، وأبرزها موجة اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى من المستوطنين والجماعات اليهودية.

 

وأكدت "مؤسسة الأقصى" فى بيان لها مساء أمس الاثنين، أن منظمات إسرائيلية تطلق على نفسها "المكتب المشترك لجماعات الهكيل" نظمت الليلة مسيرة بعنوان "كهنة الهيكل" من منطقة عين سلوان، مرورا بالبلدة القديمة، وحتى أبواب المسجد الأقصى.

 

ودعت منظمات الهيكل المزعوم إلى اقتحامات "عائلية"، الأطفال وذويهم صباح اليوم الثلاثاء للمسجد الأقصى، احتفاءً بـما يسمى "عيد العرش" اليهودى.

 

ومن المقرر، أن تنطلق اليوم الثلاثاء مسيرات عديدة للتجمع فى تمام الساعة العاشرة صباحا فى "حديقة ساجر" بالتزامن مع مسيرات فرعية فى عدة مواقع فى القدس، وتنطلق المسيرة الرسمية الجماعية الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر من "حديقة ساجر"، وتجوب عدد من شوارع القدس، يتقدمها رئيس البلدية العبرية فى القدس "نير برقات".

 

وتختتم هذه المسيرة فى تمام الساعة الخامسة بتجمع احتفالى قبالة منصة استقبال فى شارع الملك جورج، ومن المتوقع - بحسب مصادر إسرائيلية - مشاركة نحو 60 ألف شخص.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان