رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..الأرملة البيضاء تقود هجوم نيروبي

بالصور..الأرملة البيضاء تقود هجوم نيروبي

العرب والعالم

ليثويت وزوجها وأحد أبنائها

مسئولة التجنيد والعقل المدبر

بالصور..الأرملة البيضاء تقود هجوم نيروبي

معتز بالله محمد 23 سبتمبر 2013 15:38

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن امرأة بريطانية تدعى "سمانتا ليثويت" 29 عاما، هي من تقود المجموعة المسلحة داخل مبنى "ويست جيت" في العاصمة الكينية نيروبي، وأشارت إلى أن الناجين تحدثوا أن امرأة منتقبة شوهدت تدلي بتوجيهاتها للمسلحين داخل المبنى، وهم يقومون بإطلاق النيران.

 

وأوضحت أن المرأة من مواليد بريطانيا، اعتنقت الإسلام في سن مبكر وتزوجت من الانتحاري الذي فجر نفسه في حادث قطارات لندن الشهير 7 يوليو 2005، لتحصل على لقب الأرملة البيضاء.

ولفتت الصحيفة إلى أن "سمانتا" تقوم بتجنيد ما سمتهم بالإرهابيين في أفريقيا، وأنها أيضا العقل المدبر لعملية نيروبي، وأنها تنتمي لحركة شباب المجاهدين الصومالية.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت من جانبها أن الشابة البريطانية مطلوبة بتهمة التخطيط للهجوم على إحدى الحانات بكينيا، والذي قتل فيه 3 من السياح الأجانب.

وأوضحت أنها قد تعرفت في سن الـ 17، على بريطاني مسلم يدعى"جيرميان ليندزي" من خلال الشات على الانترنت، ثم تزوجته بعد ثلاث سنوات من ذلك.

وبعد تنفيذ زوجها لعملية لندن في 2005، والتي راح ضحيتها 53 شخصا، أنكرت تماما علمها بالأمر واستنكرت الحادث.

وتضيف، أنه بعد مرور 8 سنوات أصبحت "ليثويت" زعيمة القاعدة لتجنيد الإرهابيين في شرق أفريقيا، والمتحدثة باسم حركة شباب المجاهدين الصومالية.

وفي عام 2007 انتقلت إلى كينيا مع أولادها الثلاثة، وتتحدث مصادر أمنية عن ضلوعها في التخطيط لسلسلة من العمليات التفجيرية وإطلاق النار في مواقع سياحية بالدولة الأفريقية.

وقد قطعت علاقاتها بعائلتها في بريطانيا وكرست وقتها وقوتها في العمل في الشبكات المسلحة شرق أفريقيا.

يشار إلى أن عملية الهجوم على مركز "ويست جيت" بنيروبي، واحتجاز عشرات الرهائن قد أفضى حتى اللحظة إلى مقتل 68 شخصا، وجرح نحو مائتين، في الهجوم، فيما لاتزال حركة الشباب تحتجز عشرات الرهائن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان