رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاحتلال يبعد 20 فلسطينيًا عن الأقصى بمناسبة عيد الفصح‎

الاحتلال يبعد 20 فلسطينيًا عن الأقصى بمناسبة عيد الفصح‎

العرب والعالم

شرطة الاحتلال الإسرائيلية

الاحتلال يبعد 20 فلسطينيًا عن الأقصى بمناسبة عيد الفصح‎

وكالات 22 أبريل 2016 13:36

أبعدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، نحو 20 فلسطينيًا من سكان القدس، عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين، على خلفية عيد الفصح اليهودي، الذي بدأ اليوم، ويستمر أسبوعًا.

 

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى، في تصريح صحفي، اليوم، إن شرطة الاحتلال اعتقلت الشبان من منازلهم خلال الأيام القليلة الماضية، ثم أخلت سبيلهم بعد إصدار قرارات بإبعادهم عن المسجد الٌأقصى لمدة أسبوعين، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

ولم تعقب شرطة الاحتلال الإسرائيلية على تلك الاعتقالات وقرارات الإبعاد.

 

واستنكر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، القرارات الإسرائيلية، وقال "لا يخفى على أحد، أن الجماعات اليهودية طامعة في المسجد الأقصى المبارك، سيما أنها دأبت على اقتحام المسجد بشكل شبه يومي، ونؤكد استنكارنا لهذه الاقتحامات التي لن تعطي اليهود أي حق في الأقصى".

 

وأضاف "نستنكر الاعتقالات والإبعادات بحق المصلين وبحق موظفي الأوقاف، من قبل سلطات الاحتلال، بهدف تفريغ المسجد الأقصى من المسلمين"، مشددًا على أن "شد الرحال إلى المسجد الأقصى هو عبادة من العبادات".

 

ودرجت العادة على أن تقوم أعداد كبيرة من المستوطنين اليهود، باقتحام ساحات المسجد الأقصى خلال فترة عيد الفصح اليهودي.

 

وخلافًا للسنوات الأخيرة الماضية، فقد تعهد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤخرًا، بعدم فرض قيود على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى خلال فترة العيد اليهودي.

 

وكانت شرطة الاحتلال منعت في الأعوام القليلة الماضية المصلين المسلمين دون سن الخمسين عامًا، من دخول المسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية، وهو ما أدى إلى تفجر الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، على خلفية إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان