رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أردوغان: 7 ملايين سوري مشرد

أردوغان: 7 ملايين سوري مشرد

الأناضول 23 سبتمبر 2013 13:28

أوضح رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، أن استمرار الأزمة السورية أدى إلى تشريد سبعة ملايين سوري، أصبحوا لاجئين في داخل سوريا وخارجها.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء التركي ضمن فعاليات "مؤتمر آسيا والباسفيك التجاري"، الذي يعقد في مدينة اسطنبول التركية، أوضح من خلالها أن تركيا قدمت حتى الآن ملياري دولار أميركي لتأمين إحتياجات اللاجئين السوريين، مقدماً شكره وامتنانه للشعب التركي الذي وقف خلف حكومته في دعم قضيّة اللاجئين السوريين.

 

وتساءل "أردوغان" عن جدوى القيم الديمقراطية التي يتحدث عنها الغرب، في ظل سكوته عن الانقلاب العسكري الذي قام به وزير الدفاع المصري "عبد الفتاح السيسي" في مصر، وعمّا فعله دعاة حقوق الإنسان وحقوق المرأة، حيال ما يجري في مصر وسوريا من انتهاكات.

وحول الوضع الداخلي، نوه أردوغان" أن تركيا تتابع مسيرة الإصلاحات، وأن الحكومة بصدد إصدار حزمة جديدة من الإصلاحات، وأن حجم الصادرات التركية بلغت 152 مليار دولار، أي أن الحجم ارتفعت 4 أضعاف.

وأضاف "اردوغان" أن التضخم المالي الذي عانت منه تركيا كثيراً في السابق، بات تحت السيطرة، وأن السياسات الاقتصادية التي انتهجتها حكومة العدالة والتنمية، استطاعت توفير 5 ملايين فرصة عمل في البلاد.

وختم "أردوغان"، أن الحكومة التركية وضعت أهداف كبيرة، ستحققها في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، الذي يصادف عام 2023، وأنها لن تهمل القيم الإنسانية، في ظل تحقيقها كل تلك التطورات والاصلاحات، متمنياً للمؤتمر كل النجاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان