رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

موريتانيا: جاهزون لاستضافة القمة العربية في "يوليو"

موريتانيا: جاهزون لاستضافة القمة العربية في يوليو

العرب والعالم

القمة العربية

موريتانيا: جاهزون لاستضافة القمة العربية في "يوليو"

وكالات 22 أبريل 2016 00:29

أكَّد سفير موريتانيا لدى مصر، مندوبها الدائم بالجامعة العربية، ودادي ولد سيدي هيبة جاهزية بلاده لاستضافة القمة العربية المقبلة في يوليو المقبل، وتوقع مشاركة واسعة فيها من قبل القادة والرؤساء والملوك العرب.

 

وشدَّد هيبة، في تصريحات للصحفيين، عقب لقائه على رأس وفدٍ من الحكومة الموريتانية، الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، واللجنة التنسيقية المعنية بالتحضير للقمة العربية، حسب "24"، الخميس، على أهمية استضافة بلاده للقمة العربية العادية المقبلة في دورتها الـ27 خلال شهر يوليو المقبل في نواكشوط، معتبرًا أنَّها ستشكِّل قمةً نوعيةً في مسيرة العمل العربي المشترك، نظرًا لحجم التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية، وما يشهده عدد من دولها من نزاعات مسلحة.

 

وأشار إلى أنَّ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيجري مشاورات واسعة مع قادة الدول العربية، كما يجري وزير الخارجية الموريتاني أسلك ولد أزيد بيه مشاورات مع نظرائه في الدول العربية، للإعداد والتحضير الجيد لهذه القمة لتكون قمة ناجحة، حسب تعبيره.

 

وأضاف أنَّه سيتم خلال الفترة المقبلة توجيه الدعوات من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، إلى قادة الدول العربية، منوهًا في هذا الإطار بالزيارة التي قام بها الرئيس الموريتاني لمصر بداية شهر أبريل الحالي، باعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية من أجل التشاور والتنسيق في هذا الشأن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ولفت ولد سيدي هيبة إلى أنَّه تمَّ عقد اجتماع تنسيقي بين وفدٍ من الحكومة الموريتانية، ووفدٍ من الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية عدنان عيسى الخضير، تركز حول استكمال التحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية من النواحي الفنية والإدارية واللوجستية.

 

وأوضَّح أنَّه تشاور مع الأمين العام للجامعة العربية بشأن الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية العرب نهاية مايو المقبل والمخصص لإعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية، مؤكِّدًا أنَّه تمَّ الاتفاق على إجراء مزيدٍ من المشاورات بين وزير خارجية موريتانيا ونظرائه العرب والأمين العام للجامعة العربية للاتفاق على موعد ومكان انعقاد الاجتماع الوزاري العربي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان