رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمم المتحدة تطالب الأطراف المتحاربة في بنغازي بإجلاء المدنيين العالقين

الأمم المتحدة تطالب الأطراف المتحاربة في بنغازي بإجلاء المدنيين العالقين

العرب والعالم

المبعوث الأممي لدي ليبيا، مارتن كوبلر

الأمم المتحدة تطالب الأطراف المتحاربة في بنغازي بإجلاء المدنيين العالقين

وكالات 21 أبريل 2016 21:20

دعت الأمم المتحدة اليوم الخميس، إلى ضرورة إجلاء جميع المدنيين العالقين في مناطق القتال، في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك إن "مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (يونمسل)، طالب كافة الأطراف المتقاتلة في بنغازي بضمان حماية المدنيين وإجلائهم من مناطق القتال هناك"، بحسب وكالة رويترز.

 

وأضاف المتحدث الرسمي في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك أن "كوبلر حث الأطراف على السماح بالخروج الفوري الآمن لكافة المدنيين العالقين في المناطق المتأثرة بالقتال ويرغبون في مغادرتها، وتيسير ذلك لهم".

 

وأردف قائلا "كما شدد المبعوث الأممي على أهمية الإسراع بمغادرة كافة المدنيين من الرجال والنساء والأطفال الليبيين والأجانب الذين يرغبون في مغادرة مناطق القتال في بنغازي، وذكر كافة الأطراف المتحاربة بالتزاماتها باحترام أحكام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

 

وتشهد بنغازي، معارك بين قوات الجيش الليبي المنبثقة عن برلمان "طبرق"، و قوات كتائب الثوار، وتنظيم أنصار الشريعة، و"داعش"، تسفر عادة عن سقوط ضحايا من المدنيين.

 

وأخفق مجلس النواب المنعقد في طبرق، خلال الشهرين الماضيين في عقد جلسة رسمية للتصويت على منح الثقة من عدمها للتشكيلة الحكومة التي تقدم بها فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن جولات الحوار السياسي بين أطراف النزاع برعاية أممية في مدينة الصخيرات المغربية. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان