رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شرطة الاحتلال تعتقل نشطاء من حماس

شرطة الاحتلال تعتقل نشطاء من حماس

العرب والعالم

اعتقالات في الضفة ـ أرشيفية

يشتبه بوقوفهم وراء تفجير حافلة القدس

شرطة الاحتلال تعتقل نشطاء من حماس

وكالات 21 أبريل 2016 17:58

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، اعتقال مجموعة من نشطاء حركة "حماس"، يشتبه في وقوفهم وراء تفجير حافلة القدس، الإثنين الماضي، والتي أسفرت عن إصابة 21 إسرائيليا.

 

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في بيان، "بعد تقدم تحقيقات الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) في ملف عملية القدس، تم اعتقال عدد من المشتبهين من سكان منطقة بيت لحم والمنتمين لحركة حماس، للضلوع في التخطيط للعمليه وإخراجها لحيز التنفيذ"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأضافت "التحقيقات جارية بالتزامن مع حظر نشر تفاصيل التحقيقات أو هوية المشتبهين"، دون تحديد عدد الذين اعتقلتهم.

 

وحتى الساعة (15:45 ت.ج)، لم تعقب حركة حماس على بيان الشرطة الإسرائيلية، غير أن قيادي في الحركة بالضفة الغربية، قال للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه "لا يوجد لدينا معلومات محددة عن اعتقالات في صفوف الحركة في مدينة بيت لحم، سوى الاعتقالات اليومية التي تتم في الضفة الغربية".

 

 وكانت حركة حماس، أعلنت في بيان في وقت سابق اليوم، أن عبد الحميد محمد أبو سرور (من بيت لحم)، الذي تشتبه إسرائيل في أنه زرع عبوة ناسفة في الحافلة بمدينة القدس، هو أحد عناصرها، دون أن تعلن رسميا مسؤوليتها عن العملية. 



وأعلنت السلطات الإسرائيلية، أمس الأربعاء، وفاة أبو سرور، متأثرا بجراح أصيب بها جراء الانفجار، الذي أسفر أيضا عن إصابة 21 إسرائيليا. 



وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان