رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوباما: الجرائم بأمريكا 10 أضعاف جرائم الدول المتقدمة

أوباما: الجرائم بأمريكا 10 أضعاف جرائم الدول المتقدمة

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

في حفل تأبين ضحايا البحرية..

أوباما: الجرائم بأمريكا 10 أضعاف جرائم الدول المتقدمة

الأناضول 23 سبتمبر 2013 12:18

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما: "أنهم لم يتمكنوا من القيام بالخطوات الأساسية والحكيمة لإبعاد الأسلحة عن أيدي المجرمين والناس الخطيرين في البلاد"، مشيرا إلى أن الوقت قد حان للتغيير، الذي يحتاجون إليه ولا يمر عبر واشنطن وإنما من خلال الشعب الأمريكي نفسه.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تأبيني، أقيم في ثكنة للمشاة البحرية في واشنطن، تكريما لضحايا الهجوم على المبنى التابع للبحرية الأمريكية، والذي أودى  بحياة 12 شخصا إضافة إلى المهاجم، في 16 سبتمبر الماضي، وحضر الاحتفال عقيلة أوباما، ووزير الدفاع، تشاك هيغل، وعمدة واشنطن، فينسنت غراي، وقائد الأسطول، راي مابوس.

وأوضح "أوباما" أن البلاد شهدت 5 حوادث مؤسفة مماثلة منذ تسلمه رئاسة الولايات المتحدة، ارتكب فيها القتل الجماعي باستخدام السلاح، وبرغم الحوادث الكثيرة التي تحدث، فإن شيئا لم يتغير، مشددا على أن أي مجتمع متقدم لا يمكنه تحمل ذلك.

وبين أن عدد الجرائم في الولايات المتحدة يفوق 3 مرات ما يرتكب في الدول المتقدمة الأخرى، فيما يزيد عدد الجرائم المرتكبة باستخدام السلاح في البلاد 10 مرات عما هو عليه في تلك الدول.

وقال "أوباما": "كي لا يكون العنف سيد الموقف في شوارعنا وكي لا يصبغ الرصاص الأعمى حياتنا بالسواد لا بد أن نتغير" مشيرا إلى "أن الدموع والكلمات والصلوات ليست كافية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان