رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيحيو بيشاور يدفنون قتلاهم وارتفاع الضحايا إلى 81

مسيحيو بيشاور يدفنون قتلاهم وارتفاع الضحايا إلى 81

العرب والعالم

صورة ارشيفية

مسيحيو بيشاور يدفنون قتلاهم وارتفاع الضحايا إلى 81

الفرنسية 23 سبتمبر 2013 09:49

 ارتفعت حصيلة التفجيرين اللذين استهدفا كنيسة "جميع القديسين" في باكستان إلى 81 قتيلا، فيما بدأ مسيحيو بيشاور بدفن قتلاهم اليوم الاثنين.

وقال الدكتور إرشاد جواد إن حصيلة الهجوم، الذي وقع امس، ارتفعت ليلا إلى 81 قتيلا بينهم 37 أمرأة وأصيب نحو 131 شخصا بجروح.

وصدرت عن الزعماء السياسيين والدينيين الباكستانيين إدانات للهجوم، ولكن ذلك لم يمنع الحشود الغاضبة من التظاهر لإدانة "اخفاق الدولة في حماية الأقليات".

وكان متظاهرون قد اغلقوا الطرق في بيشاور واسلام آباد ولاهور وكراتشي يوم امس الاحد، ومن المتوقع خروج مظاهرات احتجاجية أخرى اليوم الاثنين.

وبينما أعلنت الحكومة الباكستانية الحداد الرسمي لثلاثة أيام، بدء ذوي القتلى ببيشاور في دفنهم وسط اتهامات للحكومة بالتقصير في حمايتهم.

وكان تنظيم يطلق على نفسه اسم "جند الله" أعلن مسؤوليته عن الهجوم المزدوج انتقاما للغارات التي تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار في المناطق الشمالية الغربية من باكستان.

ودان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بشدة الهجوم قائلا في بيان عبر فيه عن تضامنه مع المسيحيين إن "الارهابيين ليس لديهم دين وإن استهداف أبرياء مخالف لتعاليم الاسلام وكل الديانات الاخرى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان